المجلس القومى للمرأة: دربنا 3 آلاف سيدة على انتخابات المحليات

أكدت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، أن المجلس يواصل العمل على انتخابات المحليات المقبلة من خلال التواصل المستمر مع أعضائه بكافة الفروع والنزول للقرى والنجوع بكافة المحافظات لتوعية المرأة بأهمية المشاركة فى انتخابات المحليات، قائلة: "الفترة المقبلة فترة حرجة خاصة فى ظل انتخابات المجالس المحلية ونصيب المرأة منها ١٣٥٠٠ مقعد تحدى جديد أمام المرأة".
وأضافت رئيس المجلس القومى للمرأة، خلال لقاء صحفى بمقر المجلس القومى للمرأة، أن المجلس درب حوالى 3 آلاف سيدة على المحليات، موضحة أن هناك حملات لطرق الأبواب فى الفترة المقبلة بالقرى والنجوع لتوعية المرأة بأهمية المشاركة فى المجالس المحلية، بالإضافة لتبنى حملة بعنوان "اثبتى قوتك من أجل ربع مجلسك".
وأشارت الدكتورة مايا مرسى، إلى أن المجلس سيتبنى خلال الفترة المقبلة رسائل اعلامية متعلقة بكل قضايا المرأة، لافته إلى أن هناك حاليا ما يقرب من ٢٢٥ خبيرا بكافة القطاعات و ٥٠٠ شخصية نسائية بكافة فروع المجلس .
وأوضحت أن المجلس القومى للمرأة هو الآلية الوطنية المعنية بالنهوض بالمرأة المصرية، والمجلس يعمل خلال الفترة القادمة على وضع رؤية المرأة المصرية 2030 والتى تتماشى مع أجندة التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030 ، مشيرة إلى أن المجلس يعمل حالياً على وضع مقترحات وتوصيات وتشريعات تتماشى مع المجتمع الدولى وخصوصيات مصر وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية المعنية بالمرأة .
وأكدت مرسى، أن عام 2017 هو عام المرأة المصرية، حيث أنه لأول مرة فى تاريخ مصر سنعمل على مدار عام كامل على أجندة مكثفة لحقوق المرأة من خلال وضع سياسات وأنشطة ومشاريع تنموية وبرامج داعمه للمرأة، وسنتعاون مع الإعلام ومع الجمعيات الاهلية وكل المهتمين بالقضية، وكذلك الشركاء فى الدول العربية والأفريقية، مشيرة إلى مشاركتها فى ‏حضور اجتماع تمكين المرأة فى الإتحاد من أجل المتوسط بمدينة الرباط بالمغرب، مشيدة بأهمية المناقشات والحوارات التى تمت بحضور المجتمع المدنى .
وأكدت رئيس المجلس، على ضرورة العمل جميعاً كحكومات ومجتمع مدنى فى نفس الاتجاه من خلال منهجية واضحة لتنفيذ أجندة 2030، والخروج بتوصيات ومقترحات واضحة للنهوض بالمرأة فى كافة المجالات، مشيرة إلى أن التوصيات التى ستخرج بها المائدة المستديرة سيتم عرضها فى المؤتمر الوزارى القادم للدول الأورومتوسطى ببرشلونة .
وطالبت مايا مرسى، ممثلى المجتمع المدنى بالتركيز على عدد من القضايا ذات الاولوية خلال الفترة المقبلة مثل دور الاعلام فى التوعية، دور المرأة فى مواجهة التطرف والإرهاب، العنف ضد المرأة، وضع تشريعات وقوانين تنصف المرأة، والعمل على وضع أهداف و رسائل واضحة تسهل على صانع القرار تنفيذها .
جدير بالذكر، أن المائدة المستديرة قد ضمت مجموعة من الحقوقين والخبراء، وممثلى الوزارات المختلفة وشركاء المجتمع المدنى من الجزائر والأردن ولبنان ومصر وتونس والمغرب وفلسطين وممثلين عن الاتحاد الأوربى .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا