محافظ القاهرة: الانتهاء من المرحلة الثانية لمشروع الأسمرات الشهر القادم

أكد محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد الانتهاء من المرحلة الأولى للأسمرات وجارى نقل السكان إليها حيث تضم أكثر من 6000 وحدة سكنية وسيتم الانتهاء من المرحلة الثانية والتى تضم أكثر من 4000 وحدة خلال الشهر القادم ..وذلك بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بإقامة مجتمع متكامل الخدمات بمدينة الأسمرات لنقل سكان المناطق العشوائية الخطرة لمساكن آمنة.

جاء ذلك خلال افتتاح عبد الحميد مدرستين تحيا مصر ( 1،2) بمنطقة الأسمرات حيث شهد طابور الصباح مع الطلاب وذلك بحضور الدكتور الهلالى الشربيني وزير التربية والتعليم و الدكتور محمد العصار وزير الإنتاج الحربى ومحمد العشماوى أمين صندوق تحيا مصر.

وقال عبد الحميد إنه جارى العمل حاليا فى المرحلة الثالثة وتضم أكثر من 7000 وحدة سكنية ليبلغ اجمالى الوحدات السكنية بمنطقة الأسمرات أكثر من 17500 وحدة بما يساهم بصورة كبيرة فى القضاء على العشوائيات فى المناطق الخطرة بالقاهرة .

وأضاف عبد الحميد انه روعى فى المرحلة الأولي استكمال كافة الخدمات اللازمة لراحة المواطنين من توفير مدارس ومجمعين استهلاكيين وباص داخلى لنقل المواطنين من داخل المدينة إلي المواقف الرئيسية بالإضافة إلى نقطة شرطة ومكتب سجل مدنى ومكتب تموين ومركز طبى على مستوى عال بخلاف إنشاء 7 ملاعب مفتوحة لشباب المنطقة .

كما أشار المحافظ إلى دور المجتمع المدنى المتمثل فى عدد من الجمعيات الأهلية الجادة والتى تشمل رعاية المواطنين المنقولين للمنطقة بالرعاية الاجتماعية والاقتصادية والصحية وزيادة التوعية بأهمية النظافة والحفاظ على ما تم من أعمال والتخلص من العادات والسلوكيات السيئة .

وأكد المحافظ انه تم إنشاء 3 مدارس احدهما تجريبية بتكلفة تصل إلي 11,70 مليون جنيه ومدرستين للحضانات والابتدائى والإعدادي تكلفة كل منها تجاوزت 10 ملايين جنيه تم إقامتها تحت إشراف وزارة الإنتاج الحربى ووزارة التربية والتعليم وهيئة الابنية التعليمية .

شهد الافتتاح جيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية وحسن الغندور رئيس جهاز الأسمرات وفاطمة خضر مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة وعدد من قيادات المحافظة ووزارة التربية والتعليم .

من جهة أخري ، أوضحت المحافظة فى بيان أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أناب المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة لحضور الاحتفال الذي تقيمه وزارة الاوقاف بالعام الهجري الجديد وذلك عقب صلاة المغرب يوم السبت 29 ذي الحجة 1437 الموافق الأول من أكتوبر 2016 بمسجد الإمام الحسين ويحضره لفيف من المسئولين بالدولة ، ورجال الدين وسفراء الدول العربية والإسلامية .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا