مع اقتراب عودة السياحة الروسية.. وزير النقل الروسى بالقاهرة لمتابعة التجهيزات على أرض الواقع.. ومصادر بـ"الطيران": وفرنا أحدث الأجهزة والمعدات لتأمين المطارات.. والوفود الأمنية الدولية أشادت بالتطوير

أكدت مصادر بوزارة الطيران أن عودة السياحة الروسية إلى مصر مرة أخرى باتت وشيكة وأن زيارة وزير النقل الروسى ماكسيم سوكولوف قد تكون الأخيرة من الجانب الروسى، من أجل عودة السياحة مرة أخرى، بعد أن توقفت لما يقرب من عام بعد حادث الطائرة الروسية التى سقطت فى صحراء سيناء .
وقالت المصادر إن زيارة وزير النقل الروسى تأتى لمتابعة التقارير التى قدمتها الوفود المتعاقبة على مصر من أجل متابعة التأمينات الخاصة بحركة الطيران داخل المطارات المصرية ومنها مطارات القاهرة وشرم الشيخ والغردقة، وأن هذه الزيارة ستتضمن تفقدا لعدد من المطارات ومتابعة التجهيزات الخاصة باستقبال السياح الروس داخل تلك المطارات .
وكان من المقرر أن يعقد وزير الطيران شريف فتحى ووزير النقل الروسى مؤتمرا صحفيا اليوم بمقر الوزارة للإعلان عن الإجراءات الفعلية الخاصة بعودة السياحة لمصر مرة أخرى، ولكن تم إلغاء المؤتمر نظرا لضيق الوقت الخاص بزيارة وزير النقل الروسى، حيث من المقرر أن يتفقد الإجراءات الأمنية الأخيرة ويتابع عمليات تأمين الركاب .
وأضافت المصادر أن الحكومة المصرية ممثلة فى وزارات الطيران والسياحة والخارجية بذلوا قصارى جهدهم من أجل تذليل كل العقبات وتوفير جميع السبل الحديثة لأمن المطارات، مشيرا إلى التجهيزات التى تمت إضافتها من بوابة حديثة ورادارات عالية الكفاءة إضافة إلى تدريب جميع العاملين فى التعامل مع الأزمات وخاصة المتعلقة بتأمين حركة الطيران .
وأشارت المصادر إلى أن الوفود الروسية التى جاءت بصورة متتالية إلى مطارات مصر شهدت التطور الملحوظ والأجهزة الحديثة التى تم توفيرها فى مطارات شرم الشيخ والغردقة والقاهرة، وذلك لتأمين الوفود السياحية القادمة من الدول المختلفة، مضيفة أن الوفدين الروسيين الآخريين والذين تفقدا مطارى شرم الشيخ والغردقة أشادا بالتجهيزات التى تمت.
وأكدت المصادر أن افتتاح مقر شركة إيرفولت الروسية بمبنى 2 بمطار القاهرة يعد بمثابة استعداد لعودة الرحلات الروسية مرة أخرى، مشيرا إلى أن المكتب الخاص بشركة ينتظر القرار الرسمى من الحكومة الروسية من أجل إعادة تنظيم رحلات بين مصر موسكوا خلال الأسابيع القادمة .
وأضافت المصادر أن السياحة الروسية ليست الأولى فى العودة إلى مصر مرة أخرى، حيث إن السياحة التركية عادت الأسبوع الماضى حيث تنظم 4 رحلات أسبوعية للسياح الأتراك لزيارة المعالم السياحية فى مصر، مشيرة إلى أن إيطاليا سترسل مايزيد عن 10 رحلات سياحية إلى شرم الشيخ مع مطلع الشهر القادم .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا