طارق طنطاوي :التبرع بالفكة لمصرأفضل من تركها للموظفين

قال طارق طنطاوي الرئيس السابق لشركة الاهرام للمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية إن الطرح الذي طرحه الرئيس عبد الفتاح السيسى حول التبرع بالفكة لصالح صندوق تحيا مصريحسب له،وهو طرح جدير بالاهتمام والدراسة للاسراع في تطبيقه وتفعيل اليات التبرع .
واضاف طنطاوي في تصريحات خاصة ل”محيط” أن دولة بحجم مصرتواجه إرهاب داخلى وخارجى ومحاطة بحروب من جميع الجهات،منتقدا حالة التهكم والسخرية التي صاحبت تصريح الرئيس على شبكات التواصل الاجتماعي عندما طلب التبرع بكسرالجنيه الخاص بالمعاملات البنكية.
وأشارطنطاوي الى أن هذالا يدعو للتهكم بقدرما يدعوا للحزن على ما وصلنا إليه بسبب ينايرالأسود وتداعياته،متوقعا حصيلة أكبروذلك بفرض ضريبة على أرصدتنا بالبنوك كما يحدث فى فرنسا،موضحاً أن الرئيس طلبها طوعا بما لا يؤثرعلينا ولا يزيد من أعبائنا
وتابع، فى أغلب الأحوال لم نعد نحصل على كسرالجنيه سواء فى البنوك أوالهايبرزأوالمطاعم ،خاصة بعدما أصبحت قيمتها الشرائية منخفضة جدا،منوها الى انه فى أماكن كثيرة يطلبون من روادها التنازل عن كسرالجنيه لصالح أعمال الخير،لافتا الى انه في الحالة المصرية قد تكون هناك صعوبة فى التطبيق.
وشدد على ان المقترح لن يتم تطبيقه جبراً ،مؤكدا على ضرورة الحصول على اقرار بالموافقة على التبرع ،وتسائل عن الجهات المنوط بها التطبيق ،هل هي البنوك العامة أم الخاصة أم الإسلامية؟ وهل سيطبق أيضا على هيئة البريد ؟ أسئلة كثيرة تحتاج إلى إجابات.

ومن الجدير بالذكران الرئيس عبد الفتاح السيسي قد طرح في خطابه الاخيرمبادرة تتضمن ان يتنازل عملاء البنوك المصرية عن الفكة لصالح صندوق تحيا مصر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا