محافظ سوهاج يستقبل وفدا من السفارة الالمانية لزيارة قصر الثقافة

استقبل الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج اليوم بمكتبه وفدا من السفارة الالمانية يضم سيمون برمبس المستشار الثقافي للسفارة الألمانية، و كلاوس بيتر كليان المستشار بالسفارة و مها ويصا مساعد المستشار الثقافي بالسفارة الألمانية.
وأكد المحافظ أن المحافظة تتمتع بالمناطق الأثرية والسياحية والبنية التحتية اللازمة لجذب السياح الألمان حيث تضم آثار لكل العصور "الفرعوني والروماني والاسلامي والمسيحي"، بالإضافة إلي تمتعها بوجود عدد من الفنادق والتي تقدم خدماتها للزائرين .
وأشار المحافظ ان منطقة أبيدوس الأثرية بالبلينا قد استقبلت مؤخرا 4 أفواج سياحية آخرها 50 سائحا انجليزيا علي متن فندقين عائمين من كبري شركات السياحة بإنجلترا في رحلة نيلية طويلة ، حيث تضم ابيدوس آثارا من بداية التاريخ الفرعوني القديم وارتبطت بأسطورة ايزيس وأوزوريس ، كما أن بها معبد سيتي الأول الذي يعد المعبد الوحيد الذي يحتفظ بسقفه حتى الآن ويحتوي علي قائمة الملوك الشهيرة التي تضم أسماء حكام مصر من الملك مينا موحد القطرين حتي الملك سيتي الأول .
وسيقوم الوفد بزيارة عدد من المؤسسات التعليمية والثقافية بالمحافظة منها مدرسة اللغات التجريبية واحد المدارس الخاصة كما سيقوم بزيارة لجامعة سوهاج وتفقد عدد من الكليات كما يتوجه الوفد إلي قصر ثقافة سوهاج للتعرف علي الأنشطة التي يقوم بتقديمها القصر لأبناء سوهاج.

وفد السفارة الالمانية

الوفد الالمانى مع محافظ سوهاج

وفد السفارة الالمانية مع المحافظ داخل مكتبه

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا