الدفاع بأحداث الظاهر: ضبط المتهمين تم بواسطة البلطجية

استمعت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد، لمرافعة الدفاع فى احداث الظاهر مكملا دفوعه التي بدأها الجلسة الماضية.

وأكد عضو الدفاع أن القائمين بضبط المتهمين هم من البلطجية، مشيرا إلي إصابات المتهمين اثناء عملية القبض، وعاينتها النيابة، وتساءل المحامي "رغم سير المظاهرة في مناطق عديدة، لماذا تم القبض عليهم في منطقة غمرة تحديدا؟، لأن البلطجية جهزوا عدتهم في هذا المكان مؤكدا أن هناك حالة من التضخيم في أقوال شهود الإثبات".

وكانت محكمة النقض ألغت الأحكام الصادرة بالسجن المشدد بحق المتهمين في القضية، وأمرت بإعادة محاكمتهم من جديد أمام إحدى دوائر محاكم الجنايات غير التي سبق وأصدرت حكمها بالإدانة بحقهم.

وسبق لمحكمة جنايات القاهرة أن قضت في شهر مايو 2014 بمعاقبة 102 من المتهمين بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات لكل منهم، ومعاقبة متهمين إثنين آخرين بالسجن لمدة 7 سنوات لكل منهما، مع تغريم المتهمين جميعا مبلغ 20 ألف جنيه ووضعهم تحت المراقبة الشرطية لمدة 5 سنوات بعد انتهاء مدة العقوبة.

كانت النيابة العامة أسندت إلى المتهمين اتهامات عديدة ، ومن بينها: الإشتراك فى تجمهر بغرض الإعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، واستعراض القوة والتلويح بالعنف واستخدامهما ضد المجنى عليهم بقصد ترويعهم وإلحاق الأذى المادي والمعنوى بهم، وقتل المواطن أحمد صلاح البسيونى ، وآخرين عمدًا مع سبق الإصرار، والشروع في قتل المواطن عمرو بدوي وآخرين عمدًا مع سبق الإصرار، وتخريب مباني وأملاك عامة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا