" منظمة الفاو" تشارك فى حملة "ازرع غذاءك" الإماراتية لتعزيز الزراعة المنزلية

تشارك منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" فى حملة "ازرع غذاءك "، التى أطلقتها بلدية دبيى للعام الثانى على التوالى، وتهدف إلى تشجيع الأسر والمدارس فى دولة الإمارات العربية المتحدة على الزراعة المنزلية من خضروات وفواكه متوافقة مع مناخ البيئة فى الدولة.
وقالت الفاو فى بيان لها اليوم الثلاثاء ، إن حملة "ازرع غذاءك"، لقيت إقبالاً كبيراً من العديد من الشرائح والفئات فى مجتمع دولة الإمارات، مع جهود منظمة "الفاو" فى تحقيق الأمن الغذائى، والحد من الجوع، وسوء التغذية، والقضاء عليهما بحلول عام 2030، وذلك ضمن أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.
وتعتمد المسابقة المصاحبة للحملة على استغلال الموارد المتاحة بشكل أفضل، من أجل زراعة أفضل ووفق المقاييس المعمول بها في الزراعة مع توفير فريق فنى لإيصال المعلومات الضرورية فى كيفية الزراعة للمشاركين فى الحملة وتعريفهم بالآفات التيى يمكن أن تلحق بالفواكه والخضار وكيفية تجنبها والقضاء عليها من خلال عمل ميداني وتوزيع مطبوعات تثقيفية.
وكانت الحملة قد شهدت فى الدورتين السابقتين إقبالا كبيرا من قبل المواطنين والمقيمين بدولة الإمارات العربية المتحدة ومن قبل طلبة المدارس بشكل خاص، علما بأنه بلغ عدد المشاركين من فئات الحديقة المنزلية إلى أكثر من 90 مشارك حيث تم استقبال مشاركتهم إلكترونيا عبر موقع الحملة.
كما تم تسجيل ما يقارب 4000 طالب من أكثر من 30 مدرسة ضمن فئة المؤسسات التعليمية. كما ترشحت أكثر من 20 مدرسة في مسابقة أفضل حديقة مدرسية ضمن "مشروع البستنة" التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم.
كما قامت بلدية دبى خلال الدورتين السابقتين للحملة بتوزيع مطبوعات ارشادية لكيفية البدء بزراعة حديقة البيت او المدرسة إذ تبدأ اولى الخطوات بتخطيط الحديقة من خلال التعرف على خصائص الحديقة وإجراء تقييم للموقع. ومن ثم إعداد الشكل الأولي كالممرات، والأجزاء المائية، والمظلات. وإعداد تصوّر للتوزيع النباتي الذي يبين المساحات التي ستتم زراعتها إضافة الى شكل يبين نظام الري طبقاً لنوع أشجار الفاكهة ومدى حاجتها للرى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا