"بولت" يكمل ثلاثية تاريخية بفوزه بسباق 100 متر عدوا في ريو

على مدار 9.81 ثانية أمس الأحد تناسى الجميع كافة الأوجاع التي تطارد رياضة ألعاب القوى مؤخرا بعد أن شق الجاميكي يوسين بولت طريقه بقوة نحو الفوز بنهائي سباق 100 متر ليصبح أول عداء في فئة الرجال يفوز باللقب لثلاث دورات اولمبية متتالية.
وكان النجم الجاميكي متراجعا خلف غريمه اللدود جاستن جاتلين – الذي قوبل بصيحات استهجان من قبل الجماهير في ريو بسبب ماضيه مع المنشطات – حتى نهاية أول 70 مترا من السباق إلا انه تجاوز منافسه الأمريكي ووجد الوقت ليربت على صدره مع عبوره لخط النهاية مبتعدا بفارق نحو متر واحد عن اقرب مطارديه.
ونال جاتلين – بطل عام 2004 والذي شارك في هذا السباق بعد ان سجل أسرع زمن هذا الموسم وبلغ 9.80 ثانية – الفضية بعد ان سجل 9.89 ثانية.
وانتزع الكندي اندريه دي جراسي المركز الثالث لينال البرونزية مسجلا 9.91 ثانية. وهذا هو نفس ترتيب السباق في بطولة العالم لألعاب القوى العام الماضي.
ودفع هذا الانتصار ببولت للاقتراب خطوة أكثر من هدفه بالفوز بثلاثة سباقات لثلاث دورات اولمبية متتالية.
والسباقات الثلاثة هي 100 و200 متر عدوا إضافة لسباق أربعة في 100 متر تتابع.
وبعيدا عن بطولة العالم 2011 التي استبعد فيها بولت بسبب بدايته الخاطئة فاز العداء الجاميكي بأي سباق آخر للسرعة في الفردي ضمن أي بطولة عالمية أخرى منذ عام 2008.
ويعادل هذا خمس ميداليات ذهبية اولمبية وسبع ذهبيات في بطولات العالم. والى جانب ذلك فقد فاز بولت بذهبيتين اولمبيتين وأربع ذهبيات لسباق أربعة في 100 متر تتابع في بطولة العالم إضافة لكونه حامل الرقم القياسي العالمي في السباقات الثلاثة وهو ما يشكل هيمنة مطلقة من جانبه على سباقات السرعة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا