كيفية تزويد سيارتك بـ”مقاعد” مكيفة الهواء بطريقة بسيطة

التطوير أمر مهم لدي شركات صناعة السيارات حيث تسعي دوما لتطوير واستحداص أفضل سبل الرفاهية والخدمات في سيارتهم سواء علي الآداء الميكانيكي أو وسائل الرفاهية والراحة ، وذلك لزيادة مبيعاتها .
وحيث يعتبر المكيف أبرز ما يسعي اليه العميل عند شراء سيارة جديده ، حيث لم يعد التكييف رفاهية بل ضرورة في هذه الأحيان . وقدرة أي شركة علي التميز يكون في تقديمها شئ لا يستطيع المنافس تقديمه للعميل ، ومن بين هذه الأشياء المقاعد المكيفة في السياره . بالطبع يمكن أن يعتبر البعض مثل هذه الإضافات ترفيه لا فائدة منه مع وجود تكييف في السيارة بالفعل ، لكن التجارب أثبتت أن المقاعد المكيفة تساعد الجسم في كثير من الاحيان علي القيام بوظائفة الحيوية وتحسن من وظائف الجسم .
تفاصيل تكنولوجيا المقاعد المكيفة في السيارات.
نستطيع الآن أن نقول أن تكنولوجيا المقاعد المكيفة تنقسم إلى نوعين أحدهما يعمل من خلال المكيف العام للسيارة، وهذا النوع يحتاج سيارات مكيفة في الأساس لتزويد المقاعد بالمكيف.
أما النوع الثاني ويصلح للسيارات الغير مكيفة حيث يعمل بواسطة مراوح مثبته في المقعد نفسه فيما يقوم مشتت للهواء بالتبريد أو التسخين بحسب الحاجة وحالة الجو، ويستطيع الجالس على المقعد التحكم في درجة الحرارة من خلال جهاز تحكم مثبت بالمقعد.
أصبحت المقاعد المكيفة متاحة من خلال بعض منافذ البيع التجارية وعبر المتاجر الإلكترونية ويتراوح سعر المقعد بين 1900 – 3100 جنية مصري ( 100-300 دولار أمريكي ) .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا