النائب إبراهيم حجازى: مجالس الأمناء فشلت فى إدارة المدن الجديدة لغياب الرقابة

طالب النائب إبراهيم حجازى، عضو مجلس النواب عن دائرة مدن شرق القاهرة (القاهرة الجديدة والشروق ومدينة بدر)، بتحويل المدن والمجتمعات العمرانية الجديدة إلى المحليات وإلغاء تبعيتها لهيئة المجتمعات العمرانية ووزارة الإسكان.
وقال "حجازى" خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان المنعقد الآن، إنه يمثل مدن جديدة بشرق القاهرة وهذه المدن فيها عشوائيات، وليست كلها مدن راقية كما يعتقد الناس، وتقدم بطلب لإخضاع تلك المدن للرقابة من خارج منظومة وزارة الإسكان، مؤكدًا أنه نتيجة غياب الرقابة ترتب عليه إهمال جسيم لهذه المدن التى يشرف عليها مجلس أمناء معين وليس منتخبًا.
وتابع: "مجالس الأمناء أثبتت فشلها نتيجة الإهمال وغياب الرقابة والخلافات الحادة بين أعضائها ما بين جبهتين هما كبار المستثمرين ورجال الأعمال وجبهة ممثلى السكان، مما أثر بالسلب على هذه المدن الجديدة والخدمات المقدمة لها وتحولت بعض مناطقها إلى عشوائية، وتحولت إلى محلات وورش وقهاوى وليس مدن جديدة راقية".
وتابع: "يتم بيع العديد من أراضى هذه المدن لتحقيق ربح للدولة"، مطالبا بإدراج تلك المدن الجديدة فى قانون الإدارة المحلية الجديد وإخضاعها للمحليات حماية لسكان تلك المدن من تدنى الخدمات والإهمال.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا