مصنع لتدوير القمامة بالفيوم بتمويل من الصندوق الاجتماعى على مساحة 10 آلاف متر

كشف أشرف درويش، مدير المكتب الإقليمى للصندوق الاجتماعى للتنمية بالفيوم، عن أن محافظة الفيوم ستؤسس مصنعا لتدوير القمامة على مساحة 10 آلاف متر مربع خلال الفترة القليلة المقبلة.

وقال درويش، فى تصريحات صحفية على هامش الزيارة التى ينظمها الصندوق بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى لزيارة مشروعات صغيرة بالفيوم، إن الصندوق سيمول إنشاء المصنع بالكامل، ولكن المعدات التى سيعمل بها المصنع ستتولى المحافظة توفيرها.

وأضاف أنه تم عمل لقاء منذ فترة قريبة مع الدكتور جمال سامى، المحافظ الجديد للفيوم، لمناقشة إنشاء المصنع الجديد لتدوير القمامة، وسيتم عقد لقاء آخر غدا، الأربعاء، مع المحافظ، مشيرا إلى أن تكلفة التأسيس لم يتم تحديدها بعد.

وأكد أن الفيوم تمتلك أكبر مصنع لتدوير القمامة بالصعيد على مساحة كبيرة ولكن تم غلقه منذ سنوات، مشيرا إلى أن المحافظة رفضت إعادة تشغيله خوفا على حياة المواطنين بسبب إقامة بيوت سكنية حوله.

ولفت المدير الإقليمى للصندوق الاجتماعى للتنمية بمحافظة الفيوم إلى أن المحافظ الجديد للفيوم يولى أهمية كبيرة لحل أزمة النظافة، كما أنها تأتى على رأس أولوياته.

فى سياق متصل، كشف درويش عن أنه تقدم بمقترح لمحافظ الفيوم الجديد يتمثل فى تطبيق تجربة ناجحة فى عدة دول أوروبية حول شراء القمامة من المواطنين فى المحافظة، لافتا إلى أن الفيوم ستكون أول محافظة على مستوى الجمهورية تطبق هذه الفكرة.

وقال إن التجربة سيشارك فيها فى البداية جمعيتان أهليتان تعملان في مجال تنمية المجتمع بالمحافظة، وفى حالة نجاح التجربة ستعمم على مستوى محافظة الفيوم.

وأكد أن الصندوق الاجتماعى بالفيوم يبذل قصارى جهده لحل أزمة القمامة المنتشرة بمختلف أنحاء الجمهورية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا