تعرف على تفاصيل اجتماع اللجنة العليا المصرية اليابانية بخصوص المتحف الكبير

أنهت اللجنة العليا المصرية اليابانية اجتماعها مساء أمس الاثنين 26 سبتمبر، برئاسة وزير الآثار الدكتور خالد العنانى وبحضور كل من السفير اليابانى بالقاهرة الأستاذ تاكيهيرو كاجاوا والمستشار الاقتصادى اليابانى على رأس وفد من السفارة اليابانية.
وأضاف الدكتور طارق توفيق المشرف العام على المتحف المصرى الكبير، أنه حضر أيضا من الجانب المصرى السفير هشام الزميتى منسق اللجنة العليا المصرية اليابانية ومندوبين من وزارات كل من التعاون الدولى والخارجية و المالية .
وأوضح الدكتور طارق توفيق، أن اللجنة العليا فى اجتماعها اليوم ناقشت كافة سبل التعاون وكيفية التغلب على التحديات الإدارية والتمويلية لمشروع المتحف المصرى الكبير، كما أطلعت على تقارير سير العمل والتى وصفها "توفيق" أنها تسير على قدم وساق لإنجاز المشروع على أكمل وجه و فى الوقت المحدد له، بالإضافة إلى تفعيل دور الخبراء اليابانيين فى تدريب العاملين بالمتحف لرفع كفاءاتهم، وإعداد خطة تشغيل ما بعد الافتتاح ودراسة مدى إمكانية الاستفادة من التكنولوجيا اليابانية بالمتحف .
و فى إطار التعاون بين مصر و اليابان لإنجاز هذا المشروع الضخم، أكد طارق توفيق، أنه خلال زيارته مع الدكتور خالد العنانى وزير الآثار لليابان سوف يتم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين المتحف المصرى الكبير ومتحف طوكيو الوطنى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا