اللجنة المصرية اليابانية تناقش حل معوقات "المتحف الكبير"

قال الدكتور طارق توفيق المشرف على مشروع المتحف المصري الكبير إن” اللجنة العليا المصرية اليابانية ناقشت كافة سبل التعاون وكيفية التغلب على التحديات الإدارية والتمويلية لمشروع المتحف المصري الكبير.
وأضاف توفيق - فى تصريح له اليوم الثلاثاء - أن اللجنة التى اختتمت أعمالها أمس الأثنين برئاسة وزير الآثار الدكتور خالد العناني أطلعت على تقارير سير العمل التى تسير على قدم وساق لإنجاز المشروع علي أكمل وجه وفي الوقت المحدد له ، بالإضافة إلي تفعيل دور الخبراء اليابانيين في تدريب العاملين بالمتحف لرفع كفاءاتهم وإعداد خطة تشغيل ما بعد الافتتاح ودراسة مدى إمكانية الاستفادة من التكنولوجيا اليابانية بالمتحف.
وفي إطار التعاون بين مصر واليابان لإنجاز هذا المشروع الضخم، أوضح الدكتور طارق توفيق أنه خلال زيارة وزير الاثار المقررة لليابان خلال الفترة القادمة سيتم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين المتحف المصري الكبير ومتحف طوكيو الوطني.
حضر الاجتماع من الجانب المصري السفير هشام الزميتي منسق اللجنة العليا المصرية اليابانية ومندوبون من وزارات كل من التعاون الدولي والخارجية و المالية، بالإضافة إلى السفير الياباني بالقاهرة تاكيهيرو كاجاوا والمستشار الاقتصادي الياباني على رأس وفد من السفارة اليابانية بالقاهرة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا