"حصر واسترداد أراضي الأوقاف" تعلن عن مشروع استثماري كبير بكفر الشيخ

كشفت لجنة حصر واسترداد أراضي الأوقاف وتعظيم استثماراتها برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية عن الإعداد لمشروع استثماري كبير بين هيئة الأوقاف ومحافظة كفر الشيخ في الشريط الساحلي بمناطق مطوبس، وبرج البرلس، وبلطيم وذلك فى إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الهيئة والمحافظة .
أعلن ذلك الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والمتحدث باسم اللجنة، مبينا أنه تم فى اجتماع اللجنة الأخير تفعيل البروتوكول الموقع بين هيئة الأوقاف وكل من وزارة الاتصالات وهيئة المساحة بشأن الحصر المساحي والتكنولوجي الشامل لممتلكات الأوقاف بحيث يكون لكل قطعة أرض رقم خاص بها يحوي كل بياناتها بما يمنع أي تلاعب بشأنها وأن تكون البداية بمحافظة دمياط .
وكشف الدكتور جمعة عن عقد اجتماع فى هذا الإطار يضم جميع الأطراف المعنية بمكتب محافظ دمياط بعد غد الأربعاء لبدء الرفع المساحي لجميع أراضي الأوقاف مع التخطيط الاستثماري لمساحة 76 فدانًا بمنطقة امتداد رأس البر مع سرعة البدء في مشروع إسكان فارسكور في شهر سبتمبر المقبل بتنفيذ المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف.
وأوضح أنه تم زيادة إيرادات الأوقاف بـ 110 ملايين جنيه عن العام المالي الماضي بزيادة قدرها نحو 18%، كما تم تكليف وكيل الوزارة لشئون الاستثمار بسرعة وضع آلية لاستثمار سوق المطرية بالتوازي مع إنهاء الإنشاءات.
واطلعت اللجنة على مهمة سفر مجموعة عمل هيئة الأوقاف والآثار والتنمية السياحية إلى اليونان لمتابعة أملاك الأوقاف باليونان ودراسة الوجه الأمثل لاستثمارها، وبما يجري في المزاد الأخير للهيئة قصد تكوين محفظة استثمارية متميزة لهيئة الأوقاف يمكن أن تسهم بقوة في الدخول في بعض المشروعات الاستثمارية الكبرى.
وتقرر دعوة جميع مديري المناطق بهيئة الأوقاف على مستوى الجمهورية لحضور الاجتماع القادم يوم 21 أغسطس للتأكيد على ضرورة وسرعة الإنجاز في جميع المهام المكلفين بها والتعرف على أية مشكلات تواجههم في العمل وعلى أن يكون الاجتماع بعد القادم على أرض الواقع في أحد المشروعات التي تنفذها المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف.
كما تم مناقشة العرض الذي قدمه رئيس مجلس إدارة المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف لتلافي المعوقات وتعظيم فرص النجاح وتم التشاور بين اللواء راتب محمد راتب رئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف المصرية ورئيس هيئة المساحة وممثل وزارة الاتصالات للاتفاق على إنهاء القيمة التقديرية لأعمال الرفع المساحي والتسجيل التكنولوجي لجميع أملاك الأوقاف ومراجعة مقترح البروتوكول ماليًّا وقانونيًّا تمهيدًا لتوقيعه.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا