محافظ أسيوط يتفقد مدرسة النور للمكفوفين ويؤكد :إنتهاء مشكلة مشرفى الإقامة

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على إنهاء مشكلة تسكين الطلاب بمدرسة النور والأمل للمكفوفين بتوفير المبالغ المالية اللازمة لتوفير مشرفين بالقسم الداخلي للمدرسة موضحاً أن العمل بمدارس المكفوفين رسالة أكثر من كونها وظيفة مشدداً على تحسين الخدمة المقدمة للدارسين بها والعمل على راحتهم ورعايتهم بشكل كامل .
جاء ذلك خلال جولة تفقدية لمدرسة النور والأمل لمكفوفين ؛ رافقه خلالها صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط.
ووعد الدسوقي بتوفير الماكينات الخاصة بتعلم الكتابة للطلاب المكفوفين المعروفة بإسم طريقة "برايل" خلال أيام وذلك بعد تهالك الماكينات القديمة بالمدرسة مشدداً تواجد طبيب ـ زائر صحي ـ بالمدرسة خلال الفترتين الصباحية والمسائية لافتاً إلى توزيع وجبة إضافية "بسكويت" بين وجبتي الإفطار والغذاء كمكمل غذائي للطلاب ، ودراسة توفير أدوات الصوت والإضاءة لإستكمال المسرح الذي يتم إنشائه داخل المدرسة بالجهود الذاتية.
واطمئن المحافظ على سير العملية التعليمية بالمدرسة ومدى جودة الوجبات الغذائية والخدمات والرعاية المقدمة للطلاب بتفقد المطبخ والقسم الداخلي والفصول ودورات المياه.
واستمع المحافظ الى عدد من التلاميذ والذين طالبوا بتعيين "الأم البديلة" في مبنى الاقامة الداخلي ـ المبيت ـ نظرا لإحتياجاتهم الخاصة.
وقال الدسوقي ان مشكلة التسكين التي واجهت الطلاب تعود إلى تغيير المسمى الوظيفي للعاملين بالتربية والتعليم بعد تثبيتهم فأصبحت لا توجد وظيفة "مشرف إقامة" وأصر كل موظف أن يكون على الوظيفة التي تم تثبيته عليها مما تسبب في عدم وجود مشرفين بالمدرسة موضحاً أنه تم التعامل مع المشكلة بشكل فوري وسريع وتم تسكينهم وصرف الوجبات الغذائية المقررة لهم في أول يوم للدراسة لافتاً إلى توفير الدعم المالي اللازم لتخصيص مشرفين إقامة بالمدرسة لرعاية للطلاب بشكل كامل ورفع معاناة الأهالي لان هؤلاء الطلاب ليس لهم ذنب في هذه المشكلة.
وأَضاف صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أنه تم توفير 4مشرفين لـ 9مدارس لذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى المحافظة موضحاً أن مدرسة النور والأمل للمكفوفين بمنطقة الأربعين بها 117طالب بينهم 100طالب مقيم بالقسم الداخلي بالمدرسة لافتاً إلى قيام المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بتوفير دعم مالي لتوفير مشرفين مبيت.
ومن جانب آخر أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أن قطاع الصحة يعد أحد أهم القطاعات الحيوية لتأثيره المباشر على حياة المواطنين مشيراً إلى أنه جاري وضع خطة لإصلاح المنظومة وإزالة المعوقات التي تواجهها بهدف تقديم خدمة صحية جيدة تلبى طموحات المواطنين .
جاء ذلك خلال جولته المفاجئة لتفقد مستشفى أبنوب المركزي يرافقه ياسر عمر وعبد الكريم زكريا أعضاء مجلس النواب والدكتور محمد جمال مستشار المحافظ للشئون الصحية والمتابعة الميدانية بالمحافظة.
وقال المحافظ أننا لسنا جلادين وهدفنا من المرور على المستشفيات ليس معاقبة المقصرين فقط وإنما تحسين الخدمة الصحية والقضاء على السلبيات ومتابعة النواحي الفنية ومدى توافر الأجهزة والأدوية لتقوم المستشفى بدورها على أكمل وجه مؤكداً أنه سيتابع المرور على المستشفيات للتأكد من توافر كافة المقومات اللازمة لتحقيق مستوى علاجي لائق بالمواطنين وسيتم وضع ضوابط فنية وسياسات تسير عليها كل المستشفيات على مستوى المحافظة للنهوض بهذا القطاع الحيوي.
وكان المحافظ قد تفقد أقسام الاستقبال والعناية المركزة والمبتسرين والمعمل والأشعة والصيدلية والتقى بعدد من المرضى واطمأن على حالتهم الصحية كما استمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم من خلال ذويهم المرافقين لهم كماتفقد مطبخ المستشفى للاطمئنان على حالة المواد الغذائية المقدمة للمرضى ومراعاتها للمواصفات الصحية.
وتم رصد عدد من السلبيات - خلال الجولة - منها عدم وجود نسبة إشغال في وحدة العناية المركزة للقلب فضلاً عن تعطل جهاز مونيتور من إجمالي 4 أجهزة بالعناية وفي قسم الأطفال المبتسرين تلاحظ تعطل 5 حضانات من إجمالي 11 حضانة بالقسم وعدم تواجد طبيب أطفال يتابع الحالات وفي قسم الاستقبال والطوارئ تبين عدم صلاحية أجهزة قياس ضغط الدم وعدم وجود جهاز صدمات للقلب ونقص في أدوية الطوارئ والفوركلين وفي قسم الكلى الصناعي الذي يوجد بها 21 جهاز تلاحظ تكدس المرضى بوحدة الغسيل الكلوي وعدم مطابقتها لمعايير الجودة.
وأوضح الدكتور محمد جمال مستشار المحافظة للشئون الصحية أنه تم إعطاء مدير المستشفى مهلة 3 أسابيع لتلافي الملاحظات التي تم رصدها وتصحيح الأداء لافتاً أن تم التنبيه على جميع الأقسام بوضع سياسات وضوابط فنية وبرتوكول للعلاج في كل قسم والالتزام بارتداء البالطو الأبيض وصيانة حضانات المبتسرين التي لا تعمل وفصل الحالات الداخلية عن الخارجية وإيجاد مكان أخر لقسم الكلي الصناعي كحل مؤقت لحين تدبير اعتمادات انشاء جناح جديد داخل المستشفى للتوسعة والاهتمام بالنظافة حفاظاً على صحة المرضى.
فيما أكد اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام محافظة أسيوط تكثيف حملات إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة خلال الفترة القادمة من أجل القضاء على كل التعديات واستعادة الأراضي.
وذلك تنفيذا لتعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط المشددة لضبط المخالفين وردعهم موضحا انه تم التنسيق مع قوات الشرطة ومديري أملاك الدولة بالمحافظة لتنفيذ هذه الحملات .
وأشار محمد فهمي بركات رئيس مركز ومدينة الغنايم بأسيوط إلي انه تم إزالة 7 حالات تعدي علي الأراضي الزراعية بمساحة 5 قيراط و48 سهم بعدة قري وتشمل 4 حالات بقرية المشايعة وتشوين ومباني وحالتين بقرية أولاد محمد وحالة بمنطقة الغنايم بحري.
وأضاف فهمي انه تم تحرير 6 محاضر تنظيم ومباني وتم تنفيذها بقريتي العزايزة والجنادلة وتنوعت التعديات مابين بناء أدوار أرضية من الطوب الأبيض وأدوار من الخرسانه لافتاً إلى دعم الجهات التنفيذية وجهات الأمن في تنفيذ القرارات حفاظا علي الرقعة الزراعية من التهالك.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا