350 دار نشر من 15 دولة تشارك فى معرض عمان للكتاب

قال منظمو معرض عمان الدولي للكتاب إن دورة هذا العام ستبدأ يوم الأربعاء بمشاركة 350 دار نشر من 15 دولة عربية وأجنبية من بينها ضيف الشرف فلسطين.
وينظم اتحاد الناشرين الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة وأمانة عمان الكبرى الدورة السادسة عشر للمعرض في الفترة من 28 سبتمبر أيلول إلى التاسع من أكتوبر تشرين الأول في قاعة معرض عمان للسيارات على طريق المطار.
وقال رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين ومدير المعرض فتحي البس في مؤتمر صحفي يوم الاثنين للإعلان عن تفاصيل الدورة الجديدة إن المعرض يرفع هذا العام شعار “كلنا نقرأ” فيما اختير رؤوف سعد أبو جابر شخصية المعرض.
ونقلت وكالة الأنباء الأردنية عنه قوله “الكتب المعروضة ستشمل كل نواحي المعرفة كما يصاحب المعرض برنامج ثقافي كبير متنوع.”
وتقام على هامش المهرجان 15 ندوة ثقافية وفنية وسياسية إضافة إلى توقيع وإشهار الكتب وعروض مسرحية وأنشطة للأطفال وطلاب المدارس.
ومن بين الدول المشاركة بهذه الدورة مصر والسعودية والإمارات والكويت وسلطنة عمان والجزائر والمغرب والعراق وسوريا ولبنان والصين والهند والولايات المتحدة.
وقال عبد السلام العطاري مدير دائرة الآداب في وزارة الثقافة الفلسطينية في المؤتمر الصحفي إن برنامج ضيف الشرف يعتمد على ثلاثة محاور “القدس.. المنفى.. والشتات”.
ومن بين أبرز الكتاب والمفكرين والفنانين الفلسطينيين المشاركين بالمعرض وزير الثقافة إيهاب بسيسو والروائي يحيى يخلف والمترجم صالح علماني والشاعر علاء الغول والموسيقار مروان عبادو .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا