مصدر عسكرى: العملية العسكرية فى أبين مستمرة لتطهيرالمحافظة من الإرهابيين

أكد مصدر عسكري يمنى أن العملية العسكرية التي قامت بها قوات الجيش والأمن بدعم من قوات التحالف العربى في محافظة أبين مستمرة حتى تطهير كافة مدن المحافظة من عناصر تنظيم القاعدة والإرهابيين.
وقال المصدر - في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية الحكومية - “إن القوات الحكومية استطاعت أمس تطهير مدينة زنجبار عاصمة المحافظة ومدينتى جعار وشقرة الساحلية، وقامت بتأمين الطريق الساحلى بين شقرة وعدن، وهي المدن الرئيسية في المحافظة، من العناصر الإرهابية”.
وأوضح أن القوات الحكومية شددت من إجراءاتها الأمنية بمحافظة أبين لإحلال الأمن والاستقرار بكل مناطق المحافظة، ووجه التحية للمواطنين الذين ساندوا القوات الحكومية لوقوفهم مع الدولة لتحرير مناطقهم من العناصر الإرهابية بما يعزز الأمن والاستقرار ويبسط نفوذ الدولة فيها.
يشار إلي أن هذه العملية العسكرية، والتي تم فيها تطهير معظم مدن ومديريات المحافظة بعد فرار العناصر الإرهابية منها خوفا من مواجهة القوات الحكومية بعد عمليات مماثلة في عدن وحضر موت، تأتي في إطار خطة تطهير محافظات الجنوب من التنظيمات الإرهابية.
من ناحية أخرى، قصفت طائرات دول التحالف العربى اليوم مواقع تابعة لميليشيات الحوثيين وصالح في صنعاء، حيث ذكر شهود عيان أن الطائرات استهدفت مقر الفرقة الأولى مدرع صباح اليوم وسمع دوى انفجار عنيف هز العاصمة، كما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من الموقع وسط تحليق مكثف للطائرات مخترقة حاجز الصوت استمر لفترة طويلة بعد القصف.
وهذه هي المرة الرابعة خلال أسبوع، التي تستهدف فيها الطائرات، الفرقة الذى تتخذها ميليشيات الحوثيين مقرا لها منذ دخولها صنعاء.
في سياق متصل، أعلنت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة عن مقتل 42 من ميليشيات الحوثيين وصالح في القصف الذي قامت به طائرات دول التحالف العربي على مواقعهم في مديريتى حرض وميدى بمحافظة حجة شمال غرب اليمن الحدودية مع السعودية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا