وكيل "إسكان البرلمان" يطالب بإطلاق مبادرة "عام من أجل تطوير العشوائيات"

قال عادل بدوى، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن إصدار قانون البناء الموحد سيساهم فى القضاء على العشوائيات، لأنه ينظم المبانى وتراخيصها والتعامل مع المخالفات، مطالبا بإطلاق مبادرة "عام من أجل تطوير العشوائيات ".
وأضاف "بدوى" فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن هناك حلولا وأفكارا جديدة لحل أزمة العشوائيات الموجودة حاليا تؤدى لتطويرها، قائلا: "الحل مش إنك تجرد الناس منها، الحل هو تطويرها من خلال إدخال المرافق وتهيئة المسكن فيها ليكون ملائم وآدمى، فهؤلاء المواطنين فى العشوائيات الظروف والفقر هو الذى فرض عليهم هذا الواقع ".
وتابع: "يجب أن يشعر المواطن فى العشوائيات أنه ليس مواطن عشوائيات ولا يقل شيئا عن أى مواطن فى المناطق الأخرى، وأن له حق فى مكان نظيف يعيش فيه ".
وأكد وكيل لجنة الإسكان، أن دور المجتمع المدنى ورجال الأعمال والجمعيات والمؤسسات الخيرية فى المشاركة فى القضاء على العشوائيات وتطويرها مهم، بل مشاركتهم ضرورة، ومقترحا أن تطلق الدولة مبادرة "عام من أجل تطوبير العشوائيات"، يشترك فيها رجال الأعمال والمجتمع المدنى والمؤسسات الخيرية، وإنشاء صندوق "تطوير العشوائيات"، على أن تشكل لجنة بمعرفة رئيس الجمهورية تدير عمل الصندوق وتبحث عن المناطق الأكثر احتياجا لتطويرها .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا