تعرف على 1000كيلو متر لطرق تراقبها إدارة مرور الجيزة

يخضع 12 طريقا صحراويا والزراعية تحت إشراف الإدارة العامة لمرور الجيزة والتى تربطها بالمحافظات الأخرى، وتنتشر عليها أجهزة الرادار المتحركة لرصد كافة المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وتبلغ 1000 كيلو متر، منها:
1- طريق مصر أسيوط الغربى
وهو من الطرق الزارعية الرئيسية والذى يربط محافظات بنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج والأقصر وقنا وأسوان ويكون نطاق المحافظة فى المراقبة من الناحية الجنوبية بمناطق المنيب وصولا إلى حدود الجيزة بطول 70 /كم 3 .
2- طريق مصر أسيوط الشرقى
ويعد من الطرق الزراعية الرئيسية ويربط محافظات بنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج والأقصر وقنا وأسوان ويكون نطاق المحافظة فى المراقبة من الناحية الجنوبية بالحدود مع محافظة القاهرة إلى الحدود مع بنى سويف بطول 64 /كم.
3- طريق جرزا الفيوم
ويخضع لمراقبة الإدارة والذى يعد من الطرق الرئيسية الزراعية والذى يربط بمحافظة الفيوم ويكون نطاق المحافظة فى المراقبة من الناحية الجنوبية من طريق أسيوط الزراعى الغربى إلى الحدود مع الفيوم بطول 9 كيلو وصولا إلى حدود الجيزة
4-طريق الكريمات الزعفرانة
وهو من الطرق الرئيسية الصحراوية ويكون نطاق المحافظة فى المراقبة من الناحية الجنوبية من طريق الكريمات حدود أطفيح إلى حدود الزعفرانة بالبحر الأحمر بطول 60 كيلو مترا.
5- طريق جسر ترعة الجيزة
من الطرق المحلية الصحراوية ويكون نطاق المراقبة فى المحافظة بنطاق الناحية الجنوبية ومن المحافظات التى ترتبط معها بنى سويف والفيوم ويكون نطاق المراقبة من قرية طهطا بالعياط إلى زمام قرية جرزا بالعياط بطول 20 كيلو مترا.
6-طريق الواحات البحرية / الدخلة
وهو من الطرق الصحراوية السريعة ويكون هناك مراقبة كاملة من الناحية الجنوبية بطول 370 كيلو مترا، حيث يربط الجيزة بمحافظات الوادى الجديد ومرسى مطروح ويتواجد خدمات مرورية متحركة للمراقبة من ميدان الرماية وصولا إلى مدينة البويطى.
7- طريق الواحات البحرية / سيوة
وهو من الطرق السريعة والذى يبلغ طوله 390 كيلو ويربط محافظة الجيزة بالوادى الجديد ويكون نطاق المرور فى المراقبة من مدينة الباويطى وصولا إلى حدود سيوة بطول 47/ كم وهو من الطرق الشمالية التى تشرف عليها الإدارة.
8- طريق الوحات البحرية / الخارجة
ويعد من الطرق السريعة الصحراوية التى تربط مع محافظة الوادى الجديد من الناحية الشمالية بالجيزة ويكون نطاق المحافظة فى المراقبة بطول 95 /كم بداية من مدينة الباويطى وصولا إلى مدينة الخارجة.
9- طريق الواحات البحرية / الفرافرة
وهو بنطاق 95 / كم لمراقبة حركة المركبات بشتى أنواعها ويربط ذلك الطريق مع الوادى الجديد من الناحية الشمالية من مدينة البايطى وصولا إلى قصر الفرافرة.
10- طريق شركة البترول
والذى يبلغ طوله 270 كيلو مترا من الطرق السريعة التى تشرف عليها الإدارة بنطاق 32 /كم ويربط الطريق بمحافظة مرسى مطروح من الناحية الشمالية من منتصف طريق الواحات البحرية بعد مسافة 188 /كم بميدان الرماية.
11- طريق الرياح البحيرى
والذى يخضع لإشراف مرور الجيزة بنطاق 37 / كم وهو من الطرق السريعة الصحراوية الذى يراقب من منشأة القناطر إلى حدود المحافظة مع حدود المنوفية من الناحية الشمالية ويربط الطريق الجيزة بمحافظات المنوفية والقليبوبية والبحيرة.
12- طريق جسر الرياح الناصرى
ويعد من الطرق المحلية الزراعية وتراقب الإدارة 41 /كم فقط مراقبة كاملة من قرية الجلاتمة إلى حدود الخطاطبة ويخضع باقى الطريق لمحافظة المنوفية لتراقب باقى أجزائه.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا