مجلس جامعة القاهرة يحدد ملامح الموسم الثقافى ويحل أزمة طلاب الحقوق اليوم

يعقد مجلس جامعة القاهرة اجتماعا، ظهر اليوم الثلاثاء، للوقوف على كافة التفاصيل المتعلقة بالعملية التعليمية والنشاط الطلابى فى العام الجامعى الجديد، وكذلك يضع خريطة الموسم الثقافى بالجامعة والفعاليات التى من المقرر أن يتضمنها هذا الموسم .
ومن المقرر أن يتابع المجلس، تسكين الطلاب والطالبات بالمدن الجامعية خلال هذا الشهر، وكذلك يناقش المجلس أزمة طلاب الحقوق، حيث أكد الدكتور عبد المنعم زمزم، وكيل كلية الحقوق بجامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، أنه تم تأجيل امتحان مادة القانون التجارى، التى فقدت أوراق 218 طالبًا من الذين تقدموا لامتحانها، حتى يبت مجلس جامعة القاهرة فى اجتماعه اليوم، إعادة الامتحان لباقى الطلاب الذين لم يتضمنهم حق مجلس الدولة من عدمه .
وأضاف زمزم، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن مجلس الجامعة سيناقش الحكم الصادر من مجلس الدولة بخصوص الطلاب المذكورين ويبحث آلية تنفيذه بما يتوافق مع الجامعة ويحفظ حقوق الطلاب، وأن الكلية ملتزمة بتنفيذ حكم مجلس الدولة .
وتواصل جامعة القاهرة استعداداتها للعام الدراسى الجديد، من حيث تسجيل وقيد الطلاب والانتهاء من إجراء الكشف الطبى للطلبة والطالبات الجدد المقبولين بكليات الجامعة هذا العام وتوزيعهم على الأقسام والشعب الدراسية، والبدء فى استخراج بطاقاتهم الجامعية، والانتهاء من كافة أعمال الصيانة فى المدن الجامعية، وتجهيزات المعامل والورش والمدرجات، وقاعات المحاضرات والمكتبات للعملية التعليمية، وإعلان الجداول الدراسية .
وطالب الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، كافة الكليات بضرورة إعداد خطط فاعلة للأنشطة الطلابية تساعد الطلاب على تنمية مهاراتهم العملية والحياتية والقيادية، وإعلان تلك الأنشطة على مواقع الكليات مع تفعيل برنامج الموسم الثقافى لكل كلية، إلى جانب الموسم التقافى والفنى الذى تنظمه الجامعة لطلابها .
وأكد نصار، على ضرورة توفير كافة عناصر الجودة التى تتطلبها العملية التعليمية فى الكليات من وسائل تعليم ومراجع، وانتظام العملية التعليمية من اليوم الأول للدراسة بالجامعة .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا