5 علاجات منزلية للبشرة الدهنية.. التفاح والطماطم أهمهم

البشرة الدهنية يمكن أن تكون مشكلة من الصعب السيطرة عليها، ولكن هناك العديد من الأشياء التى يمكن القيام به لحل هذه المشكلة بعيدًا عن منتجات العناية بالبشرة المكونة من مواد كيميائية، وإليكِ أبرز العلاجات المنزلية الفعالة فى حل مشكلة البشرة الدهنية..
بياض البيض
لأنه غنى بفيتامين (أ) يمكن لبياض البيض أن يعالج بفاعلية مشاكل البقع الجلدية المرتبطة بالبشرة الدهنية، ويساعد على منحك بشرة مشدودة وشابة.
ويمكنك استخدام بياض البيض فى علاج البشرة الدهنية من خلال إضافة عصير نصف ليمونة إلى بياض بيضة واحدة ووضع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الدافئ فهذه الطريقة تشد الجلد وتمتص الزيت الزائد.
عصير الليمون
عصير الليمون مصدر جيد لحمض الستريك الذى يعمل كقابض للبشرة، كما أن له خصائص مطهرة يمكن أن تخفف تغيير لون الجلد واستعادة توازن درجة الحموضة فى الجلد.
ولاستخدامه امزجى ملعقة من عصير الليمون الطازج مع نصف ملعقة صغيرة من الماء المقطر وطبقيه على بشرتك باستخدام قطعة من القطن، واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسلى وجهك بالماء الدافئ.
ولأن عصير الليمون يمكن أن يجعل بشرتك جافة لذلك يفضل أن تطبقى القليل من المرطب الخال من الزيت بعدها.
الزبادي
لأن اللبن يحتوى على حامض اللبنيك فإن هذا يساعد على تقشير الجلد بلطف ويعمل على امتصاص الزيت الزائد من وجهك.
ولاستخدامه ضعى ملعقة كبيرة من الزبادى على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد مرة واحدة يوميًا.
ويمكن أيضًا خلط اللبن مع ملعقة من الشوفان المطحون الناعم وقلبيهم مع ملعقة من العسل الدافئ ثم ضعى الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ.
الطماطم
الطماطم أيضًا حل عظيم للبشرة الدهنية بسبب خواصها القابضة، بالإضافة إلى النسبة العالية من فيتامين C المفيد جدًا للبشرة كما أن الأحماض فى الطماطم تساعد فى امتصاص الزيوت الزائدة فى البشرة.
ولاستخدامها قطعى حبة الطماطم إلى نصفين وافركى بها بشرتك واتركيها 15 دقيقة على الأقل قبل غسلها ثم ترطيبها بمستحضر خال من الزيوت.د
التفاح
يعمل التفاح كعامل تقشير بفضل حمض الماليك فى التفاح، مما يساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة ويمتص الزيت الزائد من سطح الجلد بالإضافة إلى الخصائص المطهرة للتفاح وقدرته على تهدئة البشرة.
ولاستخدامه قطعى التفاح إلى قطع صغيرة وضعيه على الجلد لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.
وهناك طريقة أخرى هى مزج ملعقة من التفاح المبشور واللبن وعصير الليمون لتشكيل عجينة ناعمة تطبقيها على وجهك لمدة 15 دقيقة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا