الصحف المصرية: الكسب" يتسلم إقرار الذمة المالية لـ"خالد حنفى".. الجيش قادر على الحسم فى 6 ساعات.. 650 مليون جنيه إضافية للأسر الفقيرة ضمن برنامجى "تكافل وكرامة".. وتطبيق القيمة المضافة على المحمول

"الكسب" يتسلم إقرار الذمة المالية لـ"خالد حنفى".. ضربة للغلاء.. والجيش قادر على الحسم فى 6 ساعات.. وزير الإسكان: بدء تنفيذ 18 وزارة بالعاصمة الإدارية قبل نهاية العام.. 650 مليون جنيه إضافية للأسر الفقيرة ضمن برنامجى "تكافل وكرامة".. مصر تقيم محطة للطاقة الشمسية بأوغندا.. إسرائيل تلعب كرة القدم على أراض مسروقة، روسيا ترفع الحظر عن بعض الفواكه.. كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم الثلاثاء.
اليوم السابع
كشفت مصادر قضائية رفيعة المستوى، أن جهاز الكسب غير المشروع تلقى من مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، إقرار الذمة المالية الخاص بالدكتور خالد حنفى وزير التموين السابق لمطابقتها بعناصر ثروته بعد خروجه من الخدمة على خلفية استقالته بسبب فساد توريدات القمح للشون والصوامع.
أبدى الرئيس عبد الفتاح السيسى، حزنه على ضحايا مركب رشيد، قائلا: "مافيش مبرر ولا عذر أن يسقط ضحايا، وسقوط أكثر من 160 إنساناً بمصر وخارجها شىء محزن، وده أمر لابد أن نتصدى له بكل قوة، وطالب السيسى، أمس الحضور، خلال افتتاح مشروع بشاير الخير بغيط العنب فى الإسكندرية، ضمن مشروع المناطق الخطرة، بالوقوف دقيقة حداد على ضحايا المركب.
كشف الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم البدء فى تنفيذ مبانى الوزارات والمؤسسات الحكومية بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة قبل نهاية العام الجارى، وأوضح الدكتور مصطفى مدبولى، أن أعمال البنية التحتية بالحى الحكومى والحى السكنى بمشروع العاصمة الإدارية تسير بمعدل جيد، ومن المقرر الانتهاء من كافة الأعمال سواء البنية التحتية أو أعمال الإنشاءات فى الموعد المحدد.
فاكسيرا تبدأ إنشاء أول بنك حكومى للخلايا الجذعية
إحالة بلاغ يتهم فيفى عبده بإهانة المحامين للنيابة
غياب جماعى وتظاهرات وإقالات فى ثالث يوم دراسى
تنزانيا تتهم رجلا بإهانة رئيس الجمهورية على واتس آب
الإهرام
وافق عمرو الجارحى وزير المالية، على إتاحة 900 مليون جنيه إضافية لوزارة التضامن الاجتماعى وصندوق تنمية الصادرات، لمساندتها فى رعاية الفئات الأولى بالرعاية، وزيادة الصادرات، وقال وزير المالية، أنه وافق على تحويل 250 مليون جنيه لصندوق تنمية الصادرات بشكل عاجل، لتمكين الصندوق من صرف متأخرات برامج رد أعباء المصريين.
بحث السفير محمد إدريس مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية، مع وفد لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان الأوغندى، سبل التعاون القائمة بين مصر وأوغندا فى المجالات المختلفة وطرق تطويرها، كما تناول اللقاء الخطوات التنفيذية لمشروعات التعاون المشتركة، بما فى ذلك زيارة وفد فنى مصرى لإقامة محطة للطاقة الشمسية.
اتهمت منظمة "هيومان رايتس ووتش" أمس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" برعاية مباريات تجرى على مستوطنات إسرائيلية على أراض "مسروقة" فى الضفة الغربية المحتلة، داعية إلى إجبار الأندية الإسرائيلية فى المستوطنات إلى الانتقال إلى مكان أخر.
إنشاء جامعة صينية بالعاصمة الإدارية الجديدة
وزير الصحة: بدء البحث عن مصابين جدد بفيروس "سى" عقب انتهاء قوائم الانتظار
20 مليار جنيه لتطوير 372 منطقة عشوائية بالمحافظات
الجهاز المصرفى مستعد لفتح حسابات لزيادة حصيلة التبرعات
الأخبار
صرح سيرجى دانكفرت رئيس الهيئة المشرفة على سلامة الغذاء فى روسيا، أمس أن بلاده سترفع حظر الاستيراد على بعض الفواكه والخضروات المصرية الذى فرضته عليها اعتبارا من 22 سبتمبر الحالى، وكان المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، قد أكد أن المسئولين الروس ابدوا تفهما وتجاوبا كبيرا خلال اتصالاته المكثفة بهم.
تلقى أمس عملاء شركات المحمول بنظام الفاتورة رسالة نصية لإخطارهم أنه تم تطبيق ضريبة القيمة المضافة، طبقا لتعليمات وزارة المالية، وسوف يتم تحصيلها على فاتورة 22 سبتمبر الحالى، على أن تكون بنسبة 8% ضريبة القيمة المضافة.
قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، أمس بفرض الحراسة القضائية على نقابة التجاريين، وحل مجلس إدارتها الحالى وتعيين حارس قضائى على النقابة، صدر الحكم برئاسة المستشار عمرو محمود.
"الإدارية" تلزم التربية والتعليم بتعويض فلاح لإعادة طفلته لسنة أولى ابتدائى رغم نجاحها
طوارئ بالاتحاد العام للجمعيات اعتراضاً على القانون الجديد
محافظ البنك المركزى يزور ألمانيا لدعم اتفاق مصر مع صندوق النقد
الآثار تعرض قطعاً نادرة فى ذكرى انتصارات أكتوبر
المصرى اليوم
أدان الأزهر مقتل الكاتب الأردنى، ناهض حتر، أمام قصر العدل وسط العاصمة الأردنية عمان، مؤكدا أن إقدام البعض على القتل وإزهاق النفس خارج إطار القضاء وحكم القانون مرفوض تماماً، ولا تجيزه الشريعة الإسلامية التى تنص على أن الحاكم أو من ينيبه هو المنوط به تطبيق الأحكام التى تصدر من المؤسسات القضائية.
تبدأ لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب اليوم، مناقشة قانون الهجرة غير الشرعية بعد يوم واحد من إعلان المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، أن القانون موجود بالبرلمان وسيتم إقراره فى بداية دور الانعقاد الثانى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا