"الصحة": إنشاء وحدتين لجراحات اليد وأمراض التخاطب بمستشفى دار الشفاء

أكد الدكتور أيمن عبد العزيز مدير مستشفى دار الشفاء التابعة لأمانه المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، أنه تم إنشاء وحدة متخصصة لجراحات اليد الميكرسكوبيه بالمستشفى، تحت إشراف أساتذة ومتخصصين فى جراحات العظام التجميلية.
وقال الدكتور أيمن عبد العزيز مدير مستشفى دار الشفاء التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، لـ"اليوم السابع" إن وحدة جراحة اليد والجراحة الميكروسكوبية بالمستشفى، تتعامل مع إصابات اليد والأطراف العليا الحادة، وكذلك التشوهات ما بعد الحوادث والحروق وحالات الإصابة بأعصاب الطرفين والضفيرة العصبية والعيوب الخَلقية باليد وحالات الشلل الدماغى.
وأضاف مدير مستشفى دار الشفاء التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، أن مثل هذه الحالات تحتاج إلى ترقيع الأعصاب أو تسليكها أو نقل عظمة أو عضلة بالشريان والوريد الخاص بها أو نقل عضلات، وذالك باستخدام الميكروسكوب الجراحى والآلات الجراحية الدقيقة، وتابع نظراً لارتفاع الحالات المترددة على العيادة الخارجية فى هذا التخصص، تم إنشاء وحدة جراحة اليد والجراحة الميكروسكوبية.
وأشار عبد العزيز، إلى أنه تم إنشاء وحدة أمراض التخاطب كخدمة جديدة مُقدمة إلى الجمهور، مؤكدا أن العيادة تعالج حالات اضطرابات النُطق واضطرابات اللغة بأنواعها المختلفة، بالإضافة إلى أمراض الصوت وحالات صعوبات التعلم، موضحا أن عيادة أمراض التخاطب تستقبل حالات ما بعد زراعة القوقعة، لتلقى التأهيل السمعى والتخاطبى المطلوب.
وكانت مستشفي دار الشفا أنشأت وحده متخصصة في جراحات المفاصل الصناعية ومناظير المفاصل، والتى قامت بإجراء عدد كبير من حالات تغيير المفاصل، وإعادة تغيير المفاصل من أصعب وأدق العمليات الجراحية، والتى وصل عددها حتى الآن إلى 260 مفصل فخذ و120 مفصل ركبة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا