عفت السادات: الرئيس قدم مبادرة لتجنيب الشباب الهجرة وعلى الجميع مشاركته

وصف الدكتور عفت السادات، رئيس حزب "السادات الديمقراطى" كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء افتتاح مشروع "غيط العنب" بالإسكندرية، بأنها كلمة شاملة تطرقت للعديد من القضايا على الساحة الداخلية والخارجية.
وأكد السادات، فى تصريحات صحفية، أن السيسي ركز بشكل كبير خلال كلمته على الحديث عن كارثة مركب رشيد، وهذا أمر متوقع نظرا لفداحة المأساة، موضحا أن الرئيس قدم مبادرة لكل شباب رشيد وغيرهم من قاطنى محافظات كفر الشيخ والبحيرة، للعمل ضمن المشروعات التي تقيمها القوات المسلحة سواء فى قناة السويس أو غيرها.
وأشار رئيس حزب "السادات الديمقراطى" إلى أن مبادرة الرئيس لابد وأن يتبعها تحركات مكوكية من الحكومة، لاحتضان هؤلاء الأهالى ومساعدتهم على إيجاد فرص العمل، وتجنب التوجه لطريق الهجرة غير الشرعية، مجددا تأكيده على أن الحل يكمن فى مساعدة الشباب على الحصول على قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من خلال تخفيف الشروط وتوعية المواطنين بكيفية الحصول عليها وتسويقها بالشكل اللازم.
وأضاف رئيس حزب "السادات الديمقراطى" أن كلمة السيسي تطرقت للعديد من الموضوعات الهامة، وعلى رأسها الحملة الشرسة للتشكيك فى الجيش المصرى ومدى وطنيته، حيث شدد الرئيس بأن الجيش قادر على الانتشار في مصر خلال 6 ساعات لحماية كل شبر من أرض الوطن.
وفيما يتعلق بمطالبة الرئيس لرؤساء البنوك بجمع "الأموال الفكة" من المعاملات البنكية، أكد السادات أن هذا الطلب معنوى أكثر منه مادى، لأنه يعكس الرغبة الجامحة لدى السيسي فى الاستفادة من كل قرش وتوجيهه للمشروعات القومية، وبما يفيد الوطن والمواطنين، كما أن هذا الأمر رسالة لجموع المواطنين لأن يتحمسوا أكثر ويساهموا فى عملية التنمية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا