بالصور.. المبنى الفندقى بمدن جامعة عين شمس خدمة ٥ نجوم.. شاشة LCD وثلاجة ومروحة وإنترنت بكل غرفة.. و2000 جنيه تكلفة الإقامة بالحجرات المتصلة بحمام شهريا شاملة الوجبات الغذائية

تستعد مدن جامعة عين شمس، خلال الأيام الحالية، لتسكين الطلاب المقبولين للسكن بالمدن الجامعية، وذلك تزامنًا مع بدء العام الدراسى الجديد، بعد أن فتحت الجامعة 3 مراحل للتقديم فى المدن الجامعية على الإنترنت، وتقدم للسكن بالمدن أكثر من 6 آلاف طالب وطالبة.
وفى تجربه جديدة من نوعها تطبقها الجامعة للعام الثانى على التوالى، تجرى جامعة عين شمس تسكين للطلبة والطالبات بالمبنى الفندقى المميز بمدينة الطلبة بنين، ومبنى فندقى بمدينة الطالبات، والذى انتهت الجامعة من انشاءهم العام الماضى، ليقدما خدمات متميزة "فايف ستارز" للقادرين، حيث تضم كل غرفة من غرف المبنى شاشة "Lcd" ومروحة وثلاجة وإنترنت وبعضها مرتبط بحمام متصل، فيما تبلغ تكلفة الإقامة للطالب بحجرات الأدوار العلوية والتى لا تضم حمام متصل بها 1300 جنيه شامل التغذيه شهريًا، و2000 جنيه للحجرات المتصلة بحمام شاملة التغذية أيضا فى الشهر الواحد.
وبدأت فكرة الجامعة لإنشاء مبان فندقية مميزة للطلاب العام الماضى، حيث عكفت الجامعة على استغلال مبنيين أحدهما داخل مدينة الطلبة "بنين" والآخر بمدينة الطالبات "بنات"، حيث تم تجهيزهم على مستوى متميز وفرشهم وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب بداخلهم.
وقال محمد الديب أمين جامعة عين شمس المساعد، لشئون التعليم والطلاب، إن المدن الجامعية تسع لما يقرب من 7 آلاف طالب وطالبة بينهم أكثر من ٢٠٠٠ طالب بمدينة البنين وأكثر من ٤ آلاف طالبة بمدن الطالبات.
وأضاف أمين جامعة عين شمس المساعد ، لشئون التعليم والطلاب لليوم السابع، أنه تم افتتاح الحجز بالمبنى الفندقى لمدينة الطلبة "بنين"، والمبنى الفندقى للطالبات قبل بداية العام الدراسى لتسكينهم للعام الثانى على التوالى، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من فرش وتجهيز المبنى الفندقى بمدينة الطلبة بنين وجاهز للتسكين، موضحا أن هناك إقبال ملحوظ من الطلاب للسكن بالمبانى الفندقية، حيث بلغت نسبة الإشغال بمبنى البنين لـ 80 %، والبنات 70% حتى الآن.
وقال الدكتور طايع عبد اللطيف، المشرف على المدن الجامعية بجامعة عين شمس، إن التقدم والتسكين بالمبانى الفندقية بأسبقية الحجز ولا يخضع لقواعد وشروط التسكين بالمدن، وأنه تم فرش المدن وتزويدها بثلاجة ومروحة وشاشة "lcd" وإنترنت، وبعضها متصل بحمام خاص، لافتًا إلى أن تكلفة إقامة الطالب بحجرات الأدوار العلوية، والتى لا تضم حمامًا متصلاً بها 1300 جنيه شامل التغذية شهريًا، و2000 جنيه للحجرات المتصلة بحمام شاملة التغذية أيضًا فى الشهر الواحد.
ومن جانبه قال الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، لليوم السابع، أن تجربة المبانى الفندقية بالمدن الجامعية أثبتت نجاحها وهناك إقبال ملحوظ من الطلاب للسكن بها، لافتا إلى أن كثير من الطلاب كانوا يلجأون للسكن فى شقق بإيجارات مرتفعة وتبعد عن الجامعة، ولكن وجود مبانى فندقية مميزة للطلاب أرخص وأئمن ويقدم للطلاب بها كافة أوجه الدعم والرعاية ويشرف على الحجرات مشرفين باستمرار لتنظيفها وتلبية احتياجات الطلاب وهو ما لا يجده الطالب فى حال لجوئه للسكن خارج المدن الجامعية.
وأوضح رئيس جامعة عين شمس، أن الإقامة بالتكلفة الفعلية وتشمل الوجبات الغذائية للطلاب وكافة الخدمات المتاحة .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا