تعرف على أجمل 10 فنادق عائمة في العالم.. صور

يفضل العديد منا عند الحصول على الأجازة الصيفية، فى السفر إلى المنتجعات السياحية الشهيرة، للإستمتاع بالهدوء والإستجمام والطبيعة المذهلة، وتختلف من شخص لأخر من حيث قضاء العطلة داخل مصر، أو خارج مصر.

ولكن عند معرفتك بتلك القائمة التى تحتوى على أجمل 10 فنادق عائمة على المياه حول العالم، ستكون هي وجهتك فى عطلاتك الصيفية، وفيما يلى نستعرض تلك القائمة:

1- "جزيرة الكاكاو" جزر المالديف

هى أحد جزر المالديف البسيطة ولكنها متطورة بشكل كبير، وتخرج عن إطار السكان الأصليين التقليديين، وتحتوى على فندق فخم يدعي "كومو"، ويتكون من 33 غرفة عائمة على سطح المياه، حيث تشعر أنك فى قارب كبير وفخم ولكنه ثابت غير متحرك، وبين الغرف ممرات خشبية توصلها ببعضها البعض.

وتحتوى كل غرفة على نافذة تجعل تشعر وكانك فى المياه نفسها لست فى غرقة فندقية، حيث يمكنك القفز مباشرة فى المياه، دون أى عائق يمنعك من ذلك، لتستمتع بالريف الرائع فى المالديف المذهلة.

2- "بونتا كاراكول أكوا لودج" بنما

يقع على شبه جزيرة مرجانية نائية في جزيرة كولون بونتا كاراكول، وهو فندق مذهل بمعنى الكلمة، ولو نجا قليلا، ويحتوي على مجتمع حصري وراقي، ومرفق به مطعم مبني تمامًا وسط المياه، والأميز أنه تكلفته ليست بالباهظة، رغم أنه الأعلى كلفة فى محيط منطقته.

3- "المنزل العائم بمنتجع نهر كواى" تايلاند

يقع فى نهر كواي، ويتكون من طابق واحد، ولكنه طويل للغاية، ويطفو فوق النهر الشهير فى تايلاند، وبه 18 فيلا مبنية من الخيرزان وخشب الساج، ويعد من أهم الرحلات التى يمكنك القيام بها فى تايلاند، حيث تصل إليه وانت مستقل لفيل، وزيارة المعبد التاريخي هناك.

4- "أريا أمازون" بيرو

تجربة فريدة ان تقيم بفندق فاخر على نهر الأمازون الشهير، فى فندق بطول 147 قدما، عائم على المياه، صممه المهندس المعماري

جوردي بويج"، على متن سفينة سياحية تستوعب 32 راكبا، بالإضافة إلى طاقم الطائرة.

ومشاهدة عجائب هذا النهر العظيم، ويتكون الفندق من 16 جناحًا، وصالة كبيرة بها بانوراما للإستمتاع بالنهر، لتري أكبر العناكب، وثعابين الأناكوندا العملاقة، ورؤية الدلافين الوردية المهددة بالإنقراض، وفهد الجاجوار الأسود.

5- "ميريديان بورا بورا" بولينزيا الفرنسية

يقع فندق لو ميريديان بورا بورا على بعد 9 كيلومترات فقط من مطار بورا بورا في بولينيزيا الفرنسية، وهو مقام أعلى الشعاب المرجانية، وتصل إليه بعد استقلال قارب لمدة 15 دقيقة، ويتكون من طابق واحد، وكل غرفة بها أرضية زجاجية للإستمتاع بجمال الشاطىء، وعلى بعد 29 كيلومتر من الجزيرة يوجد العديد من المواقع الأثرية ومخابئ جيوش الحرب العالمية الثانية، والقرى الملونة.

6- "منتج مانتا زنجبار" أفريقيا

يعد عنصر الجذب الرئيسي في منتجع "مانتا" فى زنجبار هو أنه عبارة عن غرفة تحت الماء، وجناح من ثلاثة طوابق تعوم داخل الشعاب المرجانية، وبه غرفة نوم رئيسية فى قاع المياه، والنوافذ لمشاهدة الحياة البحرية المحلية، ويقع على جزيرة بيميا الإستوائية في زنجبار، تنزانيا، اما الطابقين العلويين من بقية الغرفة فوق سطح الماء.

7- "كتماران العائم" صربيا

هو تجربة خاصة من الرفاهية المطلقة، والتى تعتمد على التحكم فى إرساء المنتجعات المائية أينما تريد، وهو من تصميم أحد شركات التصميم الهندسي المعماري لليخوت في صربيا، ومؤخرا فازت في حفل توزيع جوائز تصميم يخت ألالفية، وهو مجموعة تتكون من عدة أجنحة داخل المياه تطوف أينما تريد، وتربط ببعضها البعض، ويستطيع كل جناح استيعاب من 2-4 أشخاص.

والتمتع أيضًا بالسباحة، والغوص، وصيد الأسماك، وحمامات الشمس.

8- "الكوخ الملكى" كندا

يقع فى قلب البرية الكندية، ويشكل وجهة فاخرة تقع على طول ساحل كولومبيا البريطاني، ويمكنك الذهاب إليه عن طريق طائرة بحرية فقط، ويحيط به الغابات المطيرة العظيمة، وأشجار الأرز التى يتجاوز عمرها القرون، ويوفر الراحة المطلقة، ويضم مطعمًا للذواقة وأماكن غقامة فاخرة بالإضافة إلى مناظرها الخلابة، ومشاهدة الحيتان الحدباء، دلافين أوكرا، والدببة السوداء، ودب الكيرمود الأبيض النادر.

9- "الحاسة السادسة" المالديف

يعد فندق الحاسة السادسة هو الملاذ الوحيد على جزيرة لامو المرجانية في جزر المالديف، في أعماق المحيط الهندي، وتتميز الجزيرة بالجمال الطبيعي، ومسحوق الرمال البيضاء والنباتات الإستوائية الخصبة والمياه الصافية، وهو أحد المنتجعات الفاخرة، وهو مزيج الأرض والمياه، وشيدت الفيلات من مواد مستدامة، ويحيطه جنة من النخيل.

10- "قصر أدغال الأمازون" البرازيل

هو أول قصر عائم صديق للبيئة وبه الرفاهية فى مجمع فندقي بالغابات المطيرة البرازيلية، ويقع على نهر نيجرو، وعلى بعد 10 أميال من المطار الدولي، ويحتوي المجمع على 65 شقة، بها نظام معالجة حديث للمياه، وجمع القمامة، ويعد تجربة إستجمام فريدة حقًا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا