دار الأوبرا تقيم احتفالية "الملتقى الثقافى العربى الأول" بحضور وزير الثقافة

تقيم دار الأوبرا احتفالية بعنوان "الملتقى الثقافى العربى الأول.. أبو الفوارس عنترة بن شداد العبسى"، وذلك يوم الجمعة 7 أكتوبر المقبل، فى تمام الساعة السابعة مساء، والذى يقام تحت رعاية قبيلة بنى رشيد العبسية، ودعم الشيخ محمد الحاضر الرشيدى، مع رئيس أكاديمية الفنون الأسبق الدكتور عصمت يحيى ممثل مؤسسة عصمت يحيى للثقافة والفنون، الذى يتولى الإشراف والمنسق العام للاحتفالية.
ويشارك فى الاحتفالية، وزير الثقافة حلمى النمنم، وعدد من قيادات الوزارة وبعض الوزراء المصريين، ولفيف من الأدباء والمثقفين والشعراء من أنحاء العالم العربى مثل إبراهيم الشريفى وعادل زعل الرشيدى من الكويت، ومحمد القاضى من تونس، وكل من سعد عبد العزيز الزيابى، وماضى مشعل الهدالى، وحميد الرشيدى من السعودية.
وقال الشيخ محمد الحاضر إنه سيكون على رأس الحضور فى الاحتفالية سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة السيد أحمد القطان، والذى سيتم تكريمه لجهوده فى توطيد أواصر الصداقة والأخوة بين الشعبين المصرى والسعودى، وأيضًا كل من سفراء الكويت وتونس والمغرب.
ومن جانبه قال الدكتور عصمت يحيى، المنسق العام للاحتفالية: "إننا نحتاج لاستنهاض شخصية أبو الفوارس فى هذه الفترة من تاريخنا العربى، وإن الاحتفالية المزمع إقامتها بالقاهرة ستكون بداية لسلسلة من الاحتفال بعنترة بن شداد فى عدد من الدول العربية فى الفترة المقبلة".
وأشار الدكتور عصمت إلى أن اختيار 7 أكتوبر كموعد للاحتفالية أمر مقصود حتى يتزامن مع ملحمة أكتوبر المجيد، وتحية وتقدير من الشعب السعودى لشقيقه المصرى. وأن الاحتفالية ستشهد حضور عدد كبير من الشخصيات العامة فى الدول العربية، إلى جانب حلمى النمنم وزير الثقافة، وبعض المسئولين فى الدول الأوربية، ورجال القبائل العربية، لافتا إلى أنه تم عقد لقاء مع الدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا المصرية، والشيخ محمد الحاضر ممثل قبيلة بنى رشيد العبسية، لإزالة كل العقبات أمام الاحتفالية وخروجها بأعلى مستوى فنى وثقافى وعلمى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا