وداعا للصلع.. اكتشاف دواء لسرطان نخاع العظام يعزز نمو الشعر بمعدل 92%

نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت بأن الصلع يمكن أن يكون شيئا من الماضى بعد أن تم العثور على علاج جديد لاستعادة فقدان الشعر. وأوضح الباحثون أن 75% من الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية ينمو الشعر لديهم بمعدل كبير عند تناول العقار الجديد، والذى يستخدم بالفعل فى علاج الأورام الخبيثة "نخاع العظام"، ويمكن أن يوفر الأمل لآلاف من الناس فى جميع أنحاء العالم.
وأشار الباحثون إلى أن الدواء يعمل عن طريق تثبيط إنزيمات معينة معروفة لمهاجمة بصيلات الشعر فى المرضى الذين يعانون داء الثعلبة، وتساعد على نمو الشعر مرة أخرى. وتم اختبار العلاج الجديد على 12 مريضاً لمدة 4 أشهر، ووجد الباحثون أن متوسط ​​نمو الشعر كان أكثر من 92% فى المرضى، لافتين إلى أنه الدواء يثبط إنزيمات معينة تسمى "JAK".
وقال رئيس فريق الباحثين الدكتور "جوليان ماكايجان"، من المركز الطبى لجامعة كولومبيا: "على الرغم من أن دراستنا كانت صغيرة، لكنها توفر أدلة حاسمة أن مثبطات JAK قد تشكل أول علاج فعال للأشخاص الذين يعانون من داء الثعلبة". وقد نشرت نتائج الدراسة عبر موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وذلك فى السادس والعشرين من شهر سبتمبر الحالى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا