اليوم ..منظمة السياحة العالمية تحتفل بيومها العالمى بشعار "السياحة للجميع"

تحتفل منظمة السياحة العالمية، اليوم الثلاثاء، بيوم السياحة العالمية، بالعاصمة التايلاندية بانكوك، تحت عنوان "السياحة للجميع..تعزيز العالمى المعاقين".
وأكدت منظمة السياحة العالمية، عبر موقعها الإلكترونى، أن لكل شخص الحق فى الحصول على خدمات الترفية والسياحة على قدم المساواة، مشيرة إلى وجود نحو مليار شخص يتعايشون مع الإعاقة فى جميع أنحاء العالم إلى جانب كبار السن والأطفال الصغار، لازالت تواجههم عقبات فى الحصول على أسياسات السفر مثل معلومات واضحة وموثوق بها.
وقال طالب الرفاعى الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، إن موضوع احتفالية اليوم العالمى للسياحة هذا العام "السياحة للجميع.. تعزيز العالمى المعاقين" يشكل تحديا لتايلاند والعالم، مشيرا إلى أنه يجب الاعتراف بضرورة الوصول فى السياحة، لاستيعاب أى مكان قد يسافر إليه ذى الاحتياجات الخاصة، وتوفير كافة الخدمات من نقل وبيئة مناسبة ومعلومات، لاتاحة الفرصة للجميع لقضاء إجازاتهم.
كما تشمل الاحتفالات عقد جلسة عن "السياحة والإعلام" بحضور عدد من الخبراء، لتبادل الآراء لوضع استراتيجيات مبتكرة في تنمية السياحة، يمكن الوصول إليها لتحسين البنية التحتية والمنتجات والخدمات التى تضيف قيمة إلى الوجهات وتعزيز قدرتها التنافسية فى سوق السياحة العالمى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا