تعرف على.. رؤساء أمريكيون لا يؤيدون المرشح الجمهورى دونالد ترامب

رغم قدرة المرشح الجمهورى دونالد ترامب من تقليص فارق تقدم منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون عليه إلى 2% فقط، بحسب إستطلاعات الرأى الوطنية، إلا أن المرشح الصاخب لا يزال يفتقر إلى دعم كبار الساسة الأمريكييين وعلى رأسهم الرؤساء السابقين للولايات المتحدة، الذين لا يزالو على قيد الحياة، فضلا عن الرئيس الحالى باراك أوباما.
الملاحظ أن ترامب لا يفتقر فقط دعم أولئك الرؤساء الذين ينتمون إلى الحزب الديمقراطى، ولكن حتى الرئيسين جورج بوش الأبن وبوش الأب، الذين ينتميان إلى الحزب الجمهورى إمتنعا عن إظهار تأييدهم للمرشح الصاخب.
ونشر موقع حملة هيلارى كلينتون بعض التصريحات لهؤلاء الروساء التى أظهروا فيها دعمهم لوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة على حساب الملياردير الجمهورى. وشمل ذلك ثلاث من الرؤساء الذين ينتمون للحزب الديمقراطى وهم باراك أوباما وزوجها بيل كلينتون والرئيس جيمى كارتر.
أوباما
قال الرئيس الحالى بارك أوباما إن ترامب ليس مؤهلا لتولى زمام الرئاسة الامريكية . وخلال المؤتمر العام للحزب الديمقراطى فى يوليو الماضى وصف كلينتون بأنها " الشخصية الأكثر تأهلا في التاريخ الأمريكي لتسلم رئاسة البيت الأبيض . "
بيل كلينتون
أعرب الرئيس الأسبق بيل كلينتون عن موافقته التامة مع رأى الرئيس الحالى باراك أوباما بحق ترامب. وقال إن ه يلارى تلقت تأهيلا غير مسبوق واستفادت من الفرص المتاحة أمامها فى التقليل من الأخطار القائمة، وأشاد بمهارات زوجته فى الشؤون المالية .
واضاف بيل أيضا بحق زوجته: "يمكنكَ أن توكل إليها أصعب المهمة ثم تتركها، وسوف تجد بعد شهر أنها تمكنت بطريقة أو أخرى من إنجازها ".
جيمى كارتر
جيمى كارتر واحد من الرؤساء الأمريكيين السابقين الذى إنتقد صراحة المرشح الجمهورى. وقال خلال لقاء مع صحيفة نيويورك تايمز، فى وقت سابق من العام، إن دونالد ترامب "انتهك الحقوق الإنسانية الأساسية" بتظهيره المهاجرين المكسيكيين كمجرمين محتملين، ودعوته إلى إغلاق حدود الولايات المتحدة أمام المسلمين.
وفى المقابل وصف هيلارى كلينتون بأنها محامى متخصص فى حقوق الإنسان، وتتميز بقلب قوى ويد أمينة . مضيفا أنها تظهر دائما الإرادة لمواجهة أخطر التحديات وحل المشاكل الأكثر تعقيدا
بوش الأبن
إمتنع جورج دبليو بوش، عن حضور المؤتمر العام للحزب الجمهورى المخصص لإعلان ترشيح ترامب للإنتخابات الرئاسية فى يوليو الماضى. وتجنب المشاركة فى الحملة الإنتخابية للمرشح الجمهورى مما يمثل دلالة واضحة على عدم ثقة بوش فى أهلية ترامب
بوش الأب
أيضا أمتنع الرئيس الأمريكى الأسبق جورج بوش الأب عن حضور المؤتمر العام للحزب الجمهورى. وبحسب كاثلين كينيدى، ابنة شقيق الرئيس الراحل جون كيندى، فإن بوش الأب أبلغها أنه سوف يصوت لهيلارى كلينتون فى الإنتخابات الرئاسية نوفمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا