بالصور.. تعرف على أشهر من قدم أدوار "الخيانة" فى السينما المصرية

منذ أن أضائت شاشات السينما ولم تنفصل السينما عن قضايا المجتمع وعكست عدد كبير من النماذج الموجودة فيه، وكان صناع السينما قائمين على تسليط الضوء على عدد من النماذج التى نشاهدها وسطنا، وكما عرض السينما نماذج كثيرة للمرأة المكافحة والعاملة و المريضة والأم الحنون و الزوجة المطيعة، عرضت أيضاً نماذج كثيرة للزوجة الخائنة، وأدت عدد من الفنانات أدوار الزوجة الخائنة ببراعة، حتى ظلت أدوارهن هذه علامة من علامات السينما، وارتبطن بهذه الأدوار فى عقول المشاهدين.
ومن أشهر الفنانات اللائى قدمن أدوار المرأة الخائنة فى السينما:
1-هياتم:
استطاعت الفنانة هياتم بتعبيرات وجهها وأدائها الرائع فى أدوار الخائنة، أن تقدم نموذج للمرأة الخائنة، فبالرغم من تقديمها عدد من نماذج المرأة اللعوب إلا أن أدوار الخيانة تركت بصمة كبيرة فى عقول الجمهور.

هياتم
2-سميرة صدقى:
بالرغم من قصر عمرها الفنى فى السينما إلا أن الفنانة سميرة صدقى كانت من أبرز الفنانات اللاتى قدمن أدوار الخيانة الزوجية والعاطفية بكل عام.

سميرة صدقى
3-لولا صدقى:
إن عدنا إلى زمن الأبيض والأسود سنجد عدد من الفنانات احتكرن أدوار الخيانة لحسابهن تأتى الفنانة لولا صدقى على رأس هذه القائمة، فهى من قدمت ادوار الخيانة الزوجية والعاطفية وحتى خيانة الصداقة.

لولا صدقى
4-زوزو شكيب:
أما ثانى النساء الخائنات فى زمن الأبيض والأسود اللاتى قدمن أدوار الخيانة الزوجية الفنانة زوزو شكيب ودائماً ما كانت تضيف إليها عنصر الذى دعمه ملامحها الحادة.

زوزو شكيب
5-عايدة رياض:
تعتبر النجمة عايدة رياض من أبرز الفنانات اللاتى قدمن دور المرأة الخائنة، فى عدد من أعمالها الفنية القديمة والحديثة، وقدمت عدد من الجوانب النفسية التى تدفع المرأة إلى الخيانة من ضمنها هجر الزوج والاحتياج العاطفى.

عايدة رياض

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا