"سايبنها وماشيين ليه".. الرئيس يواجه الهجرة غير الشرعية بمشروعات تطوير العشوائيات بكل المحافظات.. نواب البرلمان: كلمته تعطى دفعة قوية للشباب.. فرج عامر: أعطى الأمل للشعب كله

تعرض الرئيس عبد الفتاح السيسى فى كلمته التى ألقاها اليوم إلى أزمة الهجرة غير الشرعية وكان لافتا أنه وجه رسائل لراغبى الهجرة غير الشرعية حيث قال موجها حديثه لهم "سايبها وماشى ليه؟ وتزعلنا وتزعل أسرتك ومصر كلها عليك ليه؟.. واحنا مش سايبينك وبلدك مصر مش سيباك.. واحنا قاعدين بنعمل إيه وإحنا علشانكم موجودين وهنفضل نشتغل لآخر لحظة وبكل قوة"
نواب البرلمان يؤكدون أهمية مشروعات الرئيس
ومن جانبهم أكد نواب البرلمان، أهمية المشروعات التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى للقضاء على العشوائيات، وتنفيذ مشروعات قوية فى منطقة رشيد لمواجهة أزمة الهجرة غير الشرعية، مؤكدين أن الدولة قررت المواجهة الحاسمة مع العشوئيات والرئيس أعطى إشارة البدء، وموضحين أن مشروع غيط العنب بداية للقضاء على البؤر العشوائية في مختلف المحافظات.
ومن جانبه قال النائب معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، إن الرئيس السيسى حريص على القضاء على العشوائيات، موضحا أن هناك 800 أسرة تعيش فى العشوائيات وحياتهم مهددة بالخطر.
وأضاف رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن هذه الأسر تحتاج إلى 100 ألف وحدة سكنية، وتم البدء بالفعل فى عمل 1000 وحدة سكنية، بتكلفة مليار ونصف جنيه ،على أن يتم البدء فى باقى الوحدات خلال الفترة المقبلة.
فيما أشاد عمرو كمال، عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، وعضو مجلس النواب عن محافظة الاسكندرية، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، واصفا إياها بالخطاب الممتاز.
وقال كمال، الذى حضر اليوم خطاب الرئيس، فى تصريح لـ"اليوم السابع" إن الرئيس عبد الفتاح السيسى صارح الشعب بكل التفاصيل، الأمر الذى يؤكد أننا أمام رئيس منا.
وأكد عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، أهمية المشروع الذى اعلن عنه الرئيس اليوم، للقضاء على العشوائيات ، لافتا إلى أن السيسى لديه رؤية واضحة للنهوض بالدولة المصرية.
وفى ذات السياق أكد أشرف رشاد، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أن قيام الرئيس بافتتاح أعمال تطوير منطقة غيط العنب يؤكد اهتمام الدولة بتطوير العشوائيات وتوجيه الميزانيات الضخمة إليها.
وأضاف "رشاد" إلى أن تطوير المنطقة تكلف نحو 1.2 مليار جنيه، وتم تنفيذه على مدى عامين، وعلى مساحة 12.3 فدان ويتكون من 1600 وحدة سكنية، لافتًا إلى أن العشوائيات كانت ولا تزال وصمة عار فى جبين مصر، لأنها باب للجريمة والجهل والأمية وكافة الموبقات.
وثمن رئيس الكتلة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، تحرك الرئيس السيسي لحل مشكلة العشوائيات والقضاء عليها من خلال خطة محكمة فى العديد من المحافظات المصرية.
فرج عامر: حديث السيسى حمل الأمل للشعب المصرى
وفى ذات السياق وصف المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وعضو البرلمان بالاسكندرية، حديث السيسى بحديث الأمل للشعب المصرى بصفة عامة وللشباب المصرى بصفة خاصة.
وقال المهندس محمد فرج عامر إن لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان سوف تدرس هذا الخطاب التاريخى والذى كان فيه الرئيس السيسى واضحا وصريحا كعادته دائما وتحدث من قلبه بكل موضوعية للشعب المصرى العظيم بجميع اتجاهاته السياسية والحزبية والشعبية مؤكدا ثقته الكاملة وبلا حدود فى قدرة الرئيس عبد الفتاح السيسى ومن خلال الدعم الكبير لسياساته من الشعب المصرى على مواجهة جميع التحديات الداخلية والخارجية التى تواجه مصر.
وأوضح أن هدف لجنة الشباب والرياضة من دراسة خطاب الرئيس السيسى هو مساندة جهوده الكبيرة فى التغلب على جميع المشكلات التى تواجه الشباب المصرى ووضع حلول عاجلة لمواجهة مشكلة الهجرة غير الشرعية حتى لا تكرر مأساة مركب الموت برشيد ويموت شباب مصر غرقا فى البحر مشيدا بالمشروعات المهمة التى اعلن عنها الرئيس السيسى اليوم والتى توفر العديد من فرص العمالة للشباب المصرى خاصة فى محافظة كفر الشيخ
و من جهته أكد النائب أشرف عثمان، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أن زيارة الرئيس لمنطقة "غيط العنب" العشوائية، ضمن خطة تطوير العشوائيات تؤكد اهتمام الدولة بالقضاء على البؤر العشوائية فى مختلف محافظات مصر، انطلاقًا من الاهتمام الرئاسى بالقضاء على هذه الظاهرة.
ولفت عثمان إلى أن المناطق العشوائية أصبحت أبواب للجريمة وكافة المشاكل الاجتماعية والاقتصادية التى تواجهها مصر، خصوصًا وأن الاحصائيات الرسمية تؤكد وجود ما لا يقل عن 1200 منطقة عشوائية فى مصر وهو ما يستوجب التصدى لها.
وأوضح أن دخول الدولة هذه المنطقة الملغمة من خلال مشروع حى الأسمرات ومن خلال تطوير منطقة غيط العنب بالإسكندرية بتكلفة تصل إلى 1.2 مليار جنيه، يؤكد أن مواجهة العشوائيات أصبحت على رأس أولويات الدولة، وخلال السنوات المقبلة سيتم القضاء عليها تماماً.
ماجد طوبيا: الدولة بدأت مواجهة حاسمة مع العشوائيا ت
وفى سياق متصل أكد النائب ماجد طوبيا، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، أن الدولة بدأت المواجهة الحاسمة مع العشوائيات للقضاء عليها وتطهيرها وتوفير سكن ملائم لمئات الأسر التى تقطنها منذ عشرات السنين.
وأوضح "طوبيا" أن قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاح منطقة غيط العنب، خطوة هامة ومقدرة من جانب القيادة السياسية لتطهير مصر من مئات المناطق العشوائية والقضاء على ما بها من جريمة وسرقة وتحرش.
وشدد "طوبيا" على أن مواجهة الدولة للعشوائيات خطوة مبدئية فى إطار خطة متكاملة للقضاء عليها، لافتًا إلى أن مشروع "غيط العنب" تكلف ما يزيد عن 1.2 مليار جنيه، على مساحة 12.3 فدان واستغرق تنفيذه عامين، ويتكون من مجمع سكنى عبارة عن 17 عقارا سكنيا بإجمالى 1632 وحدة بقوة استيعابية تقارب 9 آلاف مواطن، ويضم مستشفى به 150 سريرًا ومجمع عيادات خارجية، ووحدة غسيل كلوى ووحدة طوارىء، وهى إشارة إلى التطوير الكامل الذى لاقته المنطقة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا