ننشر قرارات اجتماع مجلس "الصيادلة" مع النقباء الفرعيين

وافق مجلس نقابة صيادلة، على إنشاء النادي النهري بالبحر الأعظم بعد 16 عاما من التوقف، والتعاقد مع إحدى الشركات بنظام الشراكة بعد أن تم إجراء مناقصة بين الشركات التي تقدمت بعروضها، وذلك دون أن تتكلف النقابة أي تكاليف مادية.

كما وافق المجلس، خلال اجتماع النقباء الفرعيين، على إنشاء وتأسيس شركة مساهمة لإنتاج واستيراد وتصدير وتوزيع الأدوية والألبان على أن يكون شراء الأسهم لكل صيادلة مصر.

واعتمد المجلس 3 مشاريع إسكان اثنان، منها بالاشتراك مع اتحاد المهن الطبية مع وزارة الإسكان ومشروع ثالث في مدينة 6 أكتوبر سيعلن عنه في القريب العاجل، كما وافق على إنشاء حساب موحد لكل صيادلة مصر تشترك فيه صيدليات مصر لأجل تنمية موارد الصيدليات والنقابة.

كما وافق المجلس من حيث المبدأ على تنفيذ مشروع الأرشيف الالكتروني لملفات النقابة، وكافة أعمالها على أن تتولى هيئة المكتب التواصل مع الشركات المختلفة وعمل مناقصة لاختيار أفضل العروض، وكذلك على حملة إعلامية للدعاية المهنية وإبراز دور الصيادلة على أن تكون التكلفة من منحة الاتحاد المقدمة للدور الإعلامي عن كل نقابة والتعاقد مع أفضل العروض التي ستقدم لذلك، بالإضافة إلى الموافقة علي مشروع الخط الساخن الإلكتروني الذي سوف يربط بين نقابة صيادلة مصر وصيدليات مصر بعضها البعض مع النقابة والمريض المصري تم إسناده للدكتور شيرين ربيع أمين عام نقابة الجيزة.

وناقش المجلس الحكم الصادر لوقف تصعيد الدكتور إيهاب قلدس بديلا عن الدكتور محمد سعودي على أن تخاطب النقابة الزملاء الحاصلين على أعلى الأصوات، بعد "سعودي"، وأقرت بوقف تصعيد "قلدس" على الترتيب من أجل التصعيد واستعجال الشئون القانونية بمراسلة مجلس الدولة لتفسير الحكم الصادر.

كما أرجأ مشروع قانون الدمغة الصيدلانية وصندوق معاش الصيادلة لمزيد من الدراسات القانونية.

وأقر تحويل الدكتور محمد صلاح الدين كريم إلى هيئة التحقيق، بسبب رحلة الفيب في حالة عدم تسديد النفقات المطلوبة في غضون شهر، بالإضافة إلى تحويل الدكتور عصام عبد الحميد، الدكتور علي عبد الله على صالح، إلى هيئة التأديب.

كما أقر المجلس أنه لا يجوز لأي عضو من أعضاء مجلس النقابة تمثيل النقابة العامة أمام أي جهة خارجية إلا بعد إذن من النقابة العامة، وفي حالة مخالفة ذلك يحول العضو إلى التحقيق مع حرمانه من حضور 3 جلسات متتالية، مُضيفًا: انه طبقا للقانون فإن تشكيل أي لجان داخلية أو خارجية هي شأن أصيل للنقابة العامة، وليس لأي جهة اختيار أعضاء من النقابة العامة إلا بالرجوع إلى مجلس النقابة ولن يتم الاعتراف بأي قرارات تصدر خلاف ذلك .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا