فيديو.. وزير الثقافة الفلسطيني يشكر مصر.. لهذا السبب

وجه وزير الثقافة الفلسطيني إيهاب بسيسو، الشكر لجمهورية مصر العربية، وذلك بعد دعوته لحضور مهرجان الإسكندرية السنيمائي قائلا: أشكر مصر لدعوتى حضور مهرجان الإسكندرية السينمائي.
وقال “بسيسو” خلال حواره مع الغعلامي تامر أمين في برنامج “الحياة اليوم” المذاع على فضائية “الحياة”، سعدنا بأن تكون فلسطين ضيف شرف مهرجان الإسكندرية السنيمائي هذه التظاهرة الهامة والتي أطلقت بموجبها مبادرة أن عام 2017 سيكون عام القدس في السينيما العربية.
وأضاف، نؤمن بأن مصر هي الحاضنة الطبيعية والتاريخية للقضية والثقافة الفلسطينية، وهي بمثابة الحضور المميز للقدس وفلسطين على مستوى الإبداع العربي ونتطلع للمزيد من العمل معها لنعزيز حضور القدس وفلسطين.
وقال الوزير الفلسطيني، نحن بحاجة إلى الكثير من العمل المشترك لتفعيل الحضور الثقافي الفلسطيني.. مضيفا أن الشعب الفلسطيني يعناني الكثير بسبب سياسات الاحتلال الاسرائيلي من جهة وبسبب الأوضاع الداخلية من جهة أخرى.
وشدد على أنه لابد أن تظل فلسطين حاضرة في الوعي العربي الثفافي لأن فلسطين هي مفتاح المستقبل العربي وبالتالي الاستقرار في فلسطين يجب أن يكون مدعوما بمظلة عربية تستطيع أن تحقق التوازن في رواية الاحتلال الاسرائيلي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا