نائب: القانون الجديد للإيجار القديم سيحقق التوازن بين المالك والمستأجر

قال عمر الغنيمى، نائب حزب مستقبل وطن وعضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن اللجنة ستواصل مناقشة تعديل قانون البناء الموحد وقانون الإيجارات القديمة خلال دور الانعقاد الثانى، وستستغرق مناقشتهما عدة جلسات، لكى تتمكن اللجنة من إعداد قانونين تواكب هذه المرحلة وتطوراتها.
وأضاف "الغنيمى" فى بيان له اليوم، أن لجنة الإسكان تسعى خلال مناقشاتها لقانون الإيجارات القديمة، لإحداث نوعا من التوازن فى العلاقة بين المالك والمستأجر وعدم ظلم أى طرف، وترحب بالمقترحات الممكنة للوصول إلى قانون توافقى يرضى الجميع، مؤكدًا أن القانون الجديد يحدد العلاقة بين المالك والمستأجر ورفع القيمة الإيجارية نسبيا وربطها بالمنطقة، كما أن اللجنة ستعقد جلسات استماع للحوار المجتمعى والاستماع للآراء المختلفة حول قانون الإيجار القديم.
وأشار نائب مستقبل وطن، إلى أن هناك تعديلات ستتم على قانون البناء الموحد، وأن الجلسة القادمة ستشهد مناقشة تعديلات القانون، من حيث الارتفاعات واشتراطات البناء، وتيسير الحصول على رخصة البناء، وكذلك رخصة الهدم.
وكانت لجنة الإسكان بمجلس النواب، اجتمعت الخميس الماضى، بحضور ممثلى وزارة الإسكان، لمناقشة تعديلات قانون البناء الموحد، وانتهت الجلسة بإعداد مذكرة ببعض التعديلات المقترحة لاستخراج تراخيص البناء.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا