القبض على صاحب مركب رشيد الغارق وأحد أفراد الطاقم وسمسارين

أعلن اللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة أن ضباط إدارة البحث الجنائى بالمديرية برئاسة اللواء محمد خريصة مدير الإدارة، تمكنوا من ضبط صاحب مركب الهجرة غير الشرعية التى غرقت قبالة سواحل مدينة رشيد ويدعى "على عبد النبى محمد أحمد" ومقيم دمياط.
وأضاف مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تحريات اللواء محمد خريصة مدير المباحث توصلت إلى قيام المتهم ببيع المركب لكل من رمزى أبوناصر، رضا على حميده" ومقيما الجزيرة الخضره مطوبس كفر الشيخ وتم ضبطهم .
وكشف مدير أمن البحيرة عن مفاجأة أخرى أن المركب تدعى ( الرزق على الله ) وتم بيعها بمليون و400 ألف جنية داخل مياه البحر المتوسط ، وتمكن رجال المباحث من ضبط إثنين من سماسرة الهجرة غير الشرعية الذين شاركوا فى هذه الجريمة وهما " نعمة محمد عبده ، عطية الحبشى سماسرة ومقيما بمحافظة كفر الشيخ .
كما تمكن ضباط إدارة البحث الجنائى بالمديرية برئاسة اللواء محمد خريصة مدير الإدارة من ضبط السيد أحمد نعمة الله " ومقيم الدقهلية أحد أفراد طاقم المركب وجارى تحرير محضر بالواقعة .
وأكد اللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة، أن الأمانة العامة لوزارة الدفاع وجهت بتكليف مركز البحث والإنقاذ بدفع دوريات بحث وإنقاذ لإنتشال ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية التى غرقت أمام سواحل مدينة رشيد على حدود المياة الإقليمية لمصر، بمعاونة القوات الجوية والقوات البحرية وطائرات c 130 بتوجية القطع البحرية لتجمعات وانتشال الأفراد، وتم انقاذ عدد 164 فردا من بينهم عدد 121 مصريا و43 جنسيات مختلفة، وجارى البحث على قدم وساق، وعثرت عليهم القوات طافين أعلى سطح المياه.
وأوكد مدير أمن البحيرة على تكثيف الجهود لسرعة التعرف على هوية جثث ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية وإرسال عينات الـ DNA إلى معامل الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية، لسرعة الانتهاء منها وتحديد هوية الجثث لتسليمها إلى ذويها فى أسرع وقت وذلك عقب وصول فريق من الأدلة الجنائية بمديرية أمن البحيرة لتصوير جثث الضحايا والنشر عنهم لتعرف ذويهم عليهم، بالتنسيق مع فريق من رجال الأموال العامة والأمن العام والأمن الوطنى لسرعة إنهاء كافة التحريات والإجراءات المتعلقة بإنهاء كافة إجراءات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا