جامعة عين شمس : 9 كليات تحصل على ضمان الجودة والاعتماد

قال الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، إن 9 كليات على مستوى الجامعة حصلت على شهادة ضمان الجودة والاعتماد بعد استيفائها للمعايير الأكاديمية والمرجعية والقياسية وهي "الطب، الهندسة، الزراعة، الصيدلة، التمريض، الألسن، طب الأسنان، العلوم، الآداب"، مبينًا أن العمل لازال مستمرًا لحصول كافة كليات الجامعة على شهادة الجودة.

وأضاف رئيس الجامعة، خلال مؤتمرصحفي االيوم، الاثنين، بقصر الزعفران أن الجامعة حصلت على ثلاث نجوم في تصنيف QS ، بالإضافة إلى حصولها على خمسة من خمسة في مجال التدريس وتوظيف الخريجين في نفس التصنيف، كما حققت الجامعة المركز السابع في تصنيف us نيوز.

وأشار إلى أن الجامعة تحرص على تحسين مركزها في مختلف التصنيفات العربية والعالمية وذلك عن طريق إقامة فعاليات مع الهيئات المسئولة عن تلك التصنيفات للوقوف على مستوى الكليات وعمل خارطة طريق لكل كلية تتحرك من خلاله إدراتها لتحسين تصنيفها العالمي مما ينعكس على تصنيف الجامعة.

وتعد جامعة عين شمس الجامعة الوحيدة على مستوى الجامعات المصرية التي حصلت على اعتراف دولي من منظمة QS العالمية المسئولة عن تقييم وتصنيف الجامعات، كما حصلت على 5 من أصل 5 نجوم في توظيف الطلاب والتدريس وفقًا للتصنيف العالمي QS وبالنسبة للبحث العلمي فقد حصلت الجامعة على 2 من 5.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا