8 عروض في اليوم السابع لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح .. «صور»

يشهد سابع أيام مهرجان القاهرة الدولى للمسرح المعاصر والتجريبي تقديم 8 عروض مسرحية، 4 عروض مصرية، و4 عروض اجنبية وعربية.

تأتي في قائمة العروض المصرية مسرحية "فراجيل" التي تعرض في مركز الإبداع الفني، للمخرج أمير صلاح الدين ويشاركه البطولة محمد فهيم الحاصل على جائزة أفضل ممثل في عام 2009 بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي عن عرض "أنا هاملت" للمخرج هاني عفيفي.

كما تعرض مسرحية "الرمادي" في مركز الهناجر للفنون دراماتورج وإخراج عبير علي، وإعداد مسرحي آمال الميرغني، عن رواية 1984 لجورج أوريل، وعرض "روح" في مسرح الطليعة السادسة مساءً بقاعة صلاح عبد الصبور في مسرح الطليعة، وهو العرض الحاصل على 7 جوائز في الدورة الثامنة للمهرجان القومي للمسرح المصري منها أفضل عرض مسرحي، وأفضل مخرج صاعد، ويقدم المخرج شادي الدالي العرض المسرحي "حلم بلاستيك" في قاعة زكي طليمات بمسرح الطليعة.

أما عن الفرقة الأجنبية المقرر أن تقدم عروضها غدًا، فتقدم فرقة مسرح ميتو الأمريكية عرضين متتاليين مساء اليوم الاثنين في المسرح الصغير بدار الأوبرا للعرض المسرحي الوثائقي "خواريز" العرض الأول في الرابعة مساء، والثاني في الثامنة مساء، وذلك بسبب ارتباط فريق عمل العرض بالتزامات أخرى في أمريكا وقصر المدة الزمنية التي سيتواجد خلالها في القاهرة للمشاركة في المهرجان.

"خواريز" عبارة عن ميثولوجيا وثائقية إخراج روبن بولندو وترجمة جيدو أرمنداريز ونتاليا سالميرون، ويتناول قصة وأحداثا حقيقية عن "عاصمة القتل في العالم"، المدينة المكسيكية الشمالية سيوداد جيوراز.

يأتي ذلك بينما تقدم فرقة أميزيرو من رواندا العرض المسرحي "مسرحية إذاعية" إخراج ويزلي روزيبيزا وتأليف اليزابيث سينجا، ويدور العرض في إطار كوميدي، ويستخدم عددًا من الأغنيات، بالإضافة إلى الرقص ويناقش موضوعات تتعلق بالحرية.

وتقدم فرقة المسرح الوطني من الشارقة العرض المسرحي "تحولات حالات الأحياء والأشياء" في العاشرة مساء على مسرح ميامى، وتناقش المسرحية واقعًا افتراضيًا متخيلا لمجموعة من دمى الماريونت التي تحلم بالتحول إلى صفة آدمية، لظنها أنها قد تمنحها الفرصة في التحرر من القيود، والعرض من تأليف قاسم محمد، إعداد وإخراج محمد العامري.

أما فرقة المسرح الوطني التونسي فتقدم العرض المسرحي "برج الوصيف" للمخرج شاذلي العرفاوي والمأخوذ عن النص العالمي "قطة على سطح من الصفيح الساخن" للكاتب الأمريكي تينيسي وليامز.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا