س و ج .. كل ما تحتاجين معرفته عن عمليات تجميل الثدى فى 15 سؤال

يعد الثدى من أهم مناطق الجمال فى جسد المرأة التى بإمكانها أن تزيد من أنوثتها وجاذبيتها أو تقلل من ثقتها بنفسها وتتحول إلى مصدر إزعاج دائماً ما يؤرقها، لذلك تحولت عمليات الثدى إلى الأهم والأشهر والأكثر إقبالاً من بين عمليات التجميل، وجاء تضخيم وتكبير الثدى على رأس أولويات الفتيات للحصول على شكل الجسد المثالى الذى يرغبون به.
لكن ما هى كواليس تلك العمليات الجراحية وهل هناك أخطار وأثار جانبية لها، وما هى تكلفتها والمرحلة العمرية الأفضل للخضوع لها، كلها أسئلة تدور فى رأس الفتيات اللاتى يحتجن إلى تحسين شكل الثدى ويحصرها "اليوم السابع" فى 15 سؤال يجيب عنها الدكتور " محمود سيد عبد الحميد" استشارى و أستاذ جراحة التجميل وعضو الجمعية الأمريكية لجراحين التجميل .
ما هى أنواع عمليات تجميل الثدى؟
أشهر عمليات التجميل الخاصة بالثدى والمتعارف عليها فى مصر هى تكبير وتصغير وشد ترهلات الثدى.
أيهما الأكثر انتشاراً فى مصر تكبير الثدى أم تصغيره ؟
سابقاً كان النساء يحتجن إلى عمليات تصغير نظراً لكبر مقاس الثدى بالنسبة للسيدات فى مصر فى تلك الفترة، لكن هذا الجيل غالباً ما يعانى من بعض المشاكل فى الهيرمونات التى جعلت السمة السائدة على الفتيات صغر الثدى إلى حد يصل إلى التسطح، لذلك زاد الإقبال على تكبير الثدى مؤخراً.
ما هى كواليس عمليات تكبير أو تصغير الثدى؟
تعد عمليات تكبير وتصغير الثدى من أسهل العمليات الجراحية لأنها لا تحتاج إلى وقت طويل ولا إلى جرح كبير، فلا تتعدى الفتحة التى يحدثها الطبيب للحالة أكثر من 4.5 سم أسفل الثدى، فنقوم من خلال هذه الفتحة الصغيرة بإدخال أى مقاس من منتج السليكون الخاص لعمليات تكبير الثدى،
أما بالنسبة لعمليات التصغير نقوم باستئصال بعض الدهون والخلايا المتسببة فى زيادة الحجم ببساطة ودون أى مشكلة.
هل هى عمليات تكبير الثدى دائمة أم تحتاج إلى الإعادة مع الوقت؟
قديماً كان منتج السليكون المطروح والخاص بتكبير الثدى يستمر مفعوله لمدة 20 عام وبعد ذلك يفضل تجديده، لكن مؤخراً أصبح السليكون دائم وبالتالى العملية لا تحتاج إلى إعادة مهما طالت المدة.
هل هناك أى مخاطر من إدخال جسم غريب للثدى؟
فى عام 1979 تم اكتشاف مادة السليكون على أنها المادة الوحيدة التى من الممكن أن تدخل الجسم من خلال العمليات الجراحية بدون أى مشاكل جانبية، لكن منذ هذا الوقت وانطلقت بعض الإشاعات والأقاويل الخاطئة التى تردد فكرة ارتباط الإصابة بسرطان الثدى بهذه المادة او العمليات بشكل عام، لكن فى عام 2001 أعلنت منظمة الغذاء والدواء عدم وجود أى أثار جانبية لمادة السليكون وعدم وجود أى علاقة بينها وبين الإصابة بمرض السرطان لدى السيدات لتضع حداً لكل هذه الإشاعات.
ما المرحلة العمرى الأفضل للخضوع لعمليات تجميل الثدى؟
بداية من عمر 18 وحتى 70 نستطيع تجميل الثدى دون أى مشاكل.
ما هى مدة العملية؟
لا تتعدى مدة العملية الساعة الواحدة لذلك هى من العمليات البسيطة
متى تظهر النتيجة النهائية للعملية؟
بمجرد الانتهاء من العملية تتمتع الحالة بشكل وحجم الثدى الذى ترغب به.
هل هناك استعدادات قبل إجراء العملية؟
يفضل أن تخضع الحالة إلى كافة التحاليل والفحوصات الطبية التى تؤكد على ثبات حالتها الصحية واستعدادها الكامل لإجراء العملية، كما يجب أن تختار المستشفى والطبيب ومنتج السليكون الموثوق بهم حتى تحصل على أفضل النتائج.
هل هناك مقاسات تختار من بينها الحالات الأنسب لها ؟
هناك مقاسات عدة لمنتج السليكون الذى يتوقف على أساسها حجم الثدى بعد العملية، فتبدأ من مقاس 200 وحتى 800 على حسب احتياج الحالة الذى يحددها لها الطبيب وفقاً لمقاس محيط الصدر نفسه أو على حسب رغبتها الشخصية.
هل يجوز تصغير الثدى بعد إجراء عملية جراحية لتكبيره؟
أحياناً تشعر السيدة بخطأها عند اختيار مقاس سليكون أكبر من المقاس الذى تحتاجه بعد إجراء عملية التكبير، لكن لا داعى للقلق فمن الممكن ان تخضع لعملية أخرى نقوم من خلالها بتغير مقاس السليكون للحصول على شكل وحجم أصغر لثديها.
هل يؤثر السليكون فى إحساس الحالة بثديها بعد إجراء العملية؟
يزيد السليكون من إحساس الحالة بثديها ولا هناك اى صحة لبعض الأقاويل التى تثار حول الإحساس بالتنميل أو فقدان الإحساس بالثدى نفسه.
هل يغير السليكون ملمس الثدى؟
إذا استعانت الحالة برأى الطبيب واختياره للمقاس المناسب لها لن يحدث أى تغير بملمس الثدى، لأن السليكون يوضع خلف الأنسجة وملمسه مرن لا يمكن الإمساك به وبذلك يظل الملمس الحقيقى للثدى هو السائد.
لماذا يظهر الثدى أحياناً مبالغ به بعد إجراء العملية؟
فى حال اختيار مقاسات مبالغ بها هنا يظهر الثدى بشكل جاف نوعاً ما ويفقد مظهره الطبيعى.
ما هى تكلفة عملية تكبير الثدى فى مصر؟
تبدأ من 18:25 ألف جنيه وتتوقف التكلفة على حسب المستشفى والطبيب والمنتج نفسه، ويفضل ان نختار المنتج الأمريكى على اعتباره الأفضل على الاطلاق.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا