«الصناعات الغذائية»: 2.2 مليار دولار إجمالي صادرات القطاع خلال 8 أشهر

كشف رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية المهندس هاني برزي عن ارتفاع صادرات القطاع خلال الـ8 أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل نحو 2.2 مليار دولار بزيادة 2% عن العام الماضي.
وأوضح برزي - في تصريحات صحفية على هامش فعاليات اجتماع الجانب المصري من مجلس الأعمال المصري - اليوناني اليوم الإثنين - أن المجلس يستهدف زيادة حجم صادرات القطاع بنسبة 5% بحلول نهاية العام الجاري بالرغم من الصعوبات التي يواجها القطاع التصديري خلال الفترة الحالية.
وفيما يتعلق بخطة المجلس الترويجية، قال برزي إن القطاع سيشارك في معرض “سيال باريس” في فرنسا في الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر المقبل، حيث تم تخصيص مساحة 2000 متر للشركات المصرية البالغة 115 شركة تمثل قطاعي الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية.
وردا على سؤال بشأن إلغاء العديد من المعارض خلال الفترة الماضية، أشار برزي إلى أن هناك مشكلة تواجه منظومة المعارض الخارجية رغم أنها تمثل واجهة عرض لمصر، مطالبا بضرورة استمرار المشاركة في تلك المعارض لأنها تعد فرصة مناسبة لفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية في الخارج.
وعن تأثير فرض ضريبة القيمة المضافة، أكد برزي أن جميع القطاعات الصناعية سوف تتأثر بهذه الضريبة وستعمل على زيادة أسعار المنتجات بنسب تتراوح من 3 إلى 5%، وهي نسب غير قليلة خاصة في قطاع السلع الغذائية الخفيفة مثل “البسكويت والسناكس” في ظل انعدام الوحدات النقدية الصغيرة “الفكة”، الأمر الذي قد يؤدي إلى زيادة أسعارها بنسب تتراوح من 50 إلى 100%.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا