وزير التجارة الفنلندى: لدينا ثقة كبيرة فى الفرص المستقبلية الواعدة بمصر

يزور وزير التجارة الخارجية والتنمية الفنلندى "كاى ميكانين" القاهرة فى الفترة من 26 إلى 29 سبتمبر، يرافقه وفد من فريق فنلندا لتعزيز التجارة والتنمية مكون من 20 شركة فنلندية من مجالات التكنولوجيا النظيفة والاتصالات والتعليم. ومن المقرر أن يلتقى الوزير الفنلندى ميكانين، الوزراء والممثلين المعنيين المصريين فى وزارات ومؤسسات اقتصادية متعددة.
وقال بيان من السفارة الفنلندية بالقاهرة، إن الزيارة تأتى تحت رعاية وزير التجارة الخارجية والصناعة طارق قابيل. وستكون باكورة الزيارة افتتاح ندوة الأعمال المصرية الفنلندية التى يستضيفها اتحاد الغرف التجارية المصرية، وستساهم هذه اللقاءات العالية المستوى فى الترويج لمشروعات وروابط بين الشركات المصرية والفنلندية، ومن المقرر أيضا أن يفتتح الوزير ميكانين مع وزير التعليم المصرى الهلالى الشربينى ندوة مشتركة "مستقبل الإصلاح التعليمى فى مصر".
وسيتقابل الوزير الفنلندى ميكانين مع النساء المصريات البارزات ليتعرف على دور المرأة المصرية فى الاقتصاد المصرى والصناعة والأعمال التجارية. وتستهدف اللقاءات تشجيع إنشاء شبكات بين النساء البارزات فى مصر وفنلندا فى تلك المجالات.
وستتيح زيارة الوزير ميكانين فرصة ذهبية لعرض أحدث الخبرات الفنلندية فى عدة مجالات للسوق المصرية، وقد علق الوزير ميكانين "أننا لاحظنا فى فنلندا باهتمام كبير التطورات الاقتصادية فى مصر فى الأعوام الأخيرة ويوجد لدى رجال الأعمال فى فنلندا ثقة كبيرة فى الفرص المستقبلية الواعدة فى مصر".
وتعود العلاقات الاقتصادية بين مصر وفنلندا إلى أكثر من قرن من الزمان وكان محورها قطاع الغابات الفنلندى (الورق وخشب البناء). واليوم يوجد فى مصر حوالى 60 شركة فنلندية تعمل فى مصر ومن المصلحة المشتركة زيادة أعدادها فى المستقبل القريب. وترحب أيضا فنلندا بوجود الشركات المصرية فى السوق الفنلندى علما أنها السوق الوحيد بين دول شمال اوروبا الذى يتعامل بعملة اليورو. وهذا العام ملئت مصر مكانها كأكبر شريك تجارى لفنلندا فى منطقة الشرق الاوسط وافريقيا. وتتطلع فنلندا لزيادة علاقاتها التجارية مع مصر بصورة اقوى وأعمق.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا