منتدى الأعمال المصري الفنلندي ينطلق غدا

ينطلق منتدى الأعمال المصري الفنلندي غدا بالقاهرة بمشاركة كاى ميكانين وزير التجارة والتعاون الدولى الفنلندى وبحضور وفد من 40 مستثمرا وهيئة متخصصة.

ويشارك بالمنتدى الوزير مفوض تجارى على الليثى رئيس جهاز التمثيل التجارى والذي سيلقى كلمته نيابة عن وزير التجارة والصناعة المصري.

وقال أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية إن تلك هي أول زيارة خارجية للوزير.

وأشار الوكيل إلى أن الاتحاد ينظم المنتدى لعرض فرص الاستثمار في مصر، ويعقبه لقاءات ثنائية للشركات مع نظرائهم المصريين، ثم سيلتقى الوزير والوفد مع الوزراء المعنيين بالقطاعات التي يمثلونها والتي تتضمن الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتعليم والتدريب الفنى والمهنى، والزراعة والرى وخفض استخدام المياه في الزراعة الصحراوية، والمياه والصرف الصحى وإنتاج الكهرباء والأسمدة من مخلفات محطات الصرف، والمناجم الثروة المعدنية.

وأضاف الوكيل أن الزيارة ستتضمن لقاءات مع وزراء التخطيط، والإسكان، والتعاون الدولى، والنقل والاتصالات، والبيئة والموارد المائية ورئيس محور قناة السويس، وقيادات الوزارات المعنية بالقطاعات المدرجة، كما سيتم عقد لقاء مع سيدات الأعمال وندوة عن التدريب والتعليم لنقل التجربة الفنلندية في هذا المجال.

وأوضح الدكتور علاء عز أمين عام الاتحاد أن صندوق الإنماء الفنلندى “فين فند” الذي يشارك في الوفد أعاد إدراج مصر في برامجه التمويلية خاصة في مجالات الطاقة والبيئة والمياه والصرف الصحى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا