وزارة الدفاع تنشر فيديو عن مشروع «غيط العنب بشاير الخير»

عرض الموقع الرسمي لوزارة الدفاع المصرية فيديو بعنوان "غيط العنب .. بشاير الخير"؛ تناول فيه مراحل تطور مشروع التطوير الحضاري "بشاير الخير -1" بمنطقة غيط العنب في محافظة الإسكندرية، حيث يشتمل على منطقة إسكان تضم 34 عمارة بإجمالي 1632 وحدة سكنية شاملة المرافق والخدمات وعددا من المنشآت الحيوية من بينها مستشفى متكامل ومجمعات تجارية وخدمية ومركز للتدريب المهني ، وآخر لذوي الاحتياجات الخاصة وحديقة تعليمية للأطفال.

ويمثل المشروع الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ النمط المستقبلي لتطوير المناطق السكنية غير الآمنة والخطرة على مستوى الجمهورية.

والفيديو تناول مراحل البدء في التخطيط والتنفيذ للمشروع بالتنسيق بين المنطقة الشمالية العسكرية ومحافظة الاسكندرية لتخصيص قطعة أرض مساحتها 12.5 فدان لإنشاء المشروع ، والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لتمويل المشروع دون فرض اي اعباء مادية علي ميزانية الدولة.

كما شاركت كلية الهندسة بجامعة الاسكندرية في إعداد التصميمات الإنشائية والهندسية بنظرية الإحلال للمساكن بنفس الحى ونفس الشارع ، لإقامة تجمع سكني متكامل يسهم في تحقيق الارتقاء الثقافى والاجتماعى والحضارى للمقيمين بتلك المنطقة.

https://youtu.be/C0FBlVOehSw

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا