الجامعة الأمريكية تشارك بلوحات من مجموعة فان ليو بمعرض السريالية

تشارك الجامعة الأمريكية بالقاهرة في فعاليات المعرض الدولي المتجول "عندما يصبح الفن حرية: السرياليون المصريون (1938- 1965)"، بلوحتين من مجموعة فان ليو من مجموعة الكتب النادرة والمجموعات الخاصة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

تنظم المعرض الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالتعاون مع مؤسسة الشارقة للفنون وقطاع الفنون التشكيلية، ومن المقرر افتتاحه في السابعة مساء الأربعاء المقبل، بقصر الفنون بالجزيرة.

يركز المعرض على تطور المجموعة السريالية المصرية وعلاقتهم بنظرائهم في الدول الغربية، كما يوثق المعرض فصل محوري في الحداثة المصرية التي تمتد من أواخر الثلاثينيات لأوائل الستينيات وتسلط الضوء على الجوانب المتعددة للحداثة و ترابطها الدولي في القرن العشرين.

وسيتم عرض أكثر من 150 عملا، الكثير منهم يعرض للمرة الأولى، بما في ذلك قروض كبيرة مأخوذة من مجموعات مصرية عامة وخاصة تعرض لأول مرة خارج البلاد.

ينظم المعرض الشيخة حور القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للفنون والدكتور صلاح حسن، أستاذ جولدوين سميث ورئيس معهد الحداثة المقارنة بجامعة كورنيل، وإيهاب اللبان، جاليري أفق، والدكتورة نجلا سمير، أستاذ الفنون المشارك بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا