لجنة الشئون العربية بالبرلمان: ما يحدث فى حلب السورية مأساة إنسانية مروعة

أكد اللواء سعد الجمَّال، رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، أن ما يحدث على أرض حلب السورية من قتل وتشريد وتدمير للمنشآت والبنية التحتية وإعاقة وصول المساعدات الإنسانية الغذائية أو الطبية للمدينة المحاصرة، مأساة إنسانية مروعة بكل معنى الكلمة.
وقال الجمَّال -فى تصريحات للمحررين البرلمانين- إن أحداث حلب انعكاس لما يجرى على الأراضى السورية منذ سنوات من اقتتال وأعمال عدائية تدخلت فيها العديد من الدول والقوى العظمى، فضلا عن الجماعات الإرهابية والمتطرفة وعدد من القوى المعارضة.
وأضاف أن القصف العشوائى الذى طال المدنيين قبل المسلحين واستخدام الأسلحة المحظورة هى أمور تمثل جرائم حرب وفقًا لكافة القوانين والمعاهدات الدولية.
وأشار الجمَّال إلى أن ما عرضه الرئيس عبد الفتاح السيسي من موقف مصر فى مجلس الأمن بشأن سوريا يمثل خارطة الطريق الصحيحة والحقيقية لحل الأزمة أو على الأقل نزع الفتيل المشتعل لحين الوصول لحل سياسى نهائى، خاصة وأنه أوضح أن الحل العسكرى لن يتضمن منتصرًا واحدا بل هزيمة للجميع.
ودعا جامعة الدول العربية لسرعة عقد اجتماع طارئ على المستوى الوزارى لبحث سبل التوصل إلى حلول سياسية للأزمة فى سوريا بشكل عام وليست حلب وحدها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا