محافظ المنيا: بحث إطلاق اسم شهيد على مدرسة بأبو قرقاص

قرر عصام البديوى محافظ المنيا اليوم تشكيل لجنة برئاسة المشرف على مكتب خدمة المستثمرين، وذلك لتحديد المشاريع الملحة والعاجلة لإدراجها ضمن قائمة المشاريع التى سيتم طرحها على المستثمرين العرب فى منتدى الاستثمار المصرى الخليجى الأول الذى ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية بالتعاون مع اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجى والمقرر عقده بالقاهرة 25 ديسمبر المقبل .
وقال بيان للمحافظة اليوم، إن المحافظ أكد خلال اجتماع اللجنة العليا للاستثمار إن اللجنة ستضم كل من مدير التخطيط والمتابعة وممثل عن كل قطاع بالمشاريع والمستشار الجيولوجى للمحافظة، حيث سيتم اختيار المشاريع ذات الأولوية لاحتياجات المحافظة من مشروعات إستراتيجية متضمنة كافة التفاصيل والبيانات حول المشروعات فى القطاعات الغذائية والصناعات الثقيلة والإنتاج الداجنى والحيوانى والزراعى والأنشطة التعدينية وبعض المشروعات السياحية ويتم عرض مقترحات اللجنة خلال أسبوعين .
وأكد المحافظ على أهمية مثل هذا المنتدى لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة فى المحافظة على المستثمرين ورجال الأعمال والتسويق لإمكانيات المحافظة بشكل جيد، موضحا ضرورة الإعداد الجيد والدقيق للمشروعات مع توفير خطة شاملة لكافة البيانات حول المشاريع وإعداد سى ديهات خاصة بكل مشروع تشمل كافة التفاصيل للتسهيل على المستثمرين .
وفى سياق آخر التقى عصام البديوى محافظ المنيا بعدد من المواطنين لبحث مجموعة من الشكاوى والطلبات الخاصة بهم والتى تنوعت ما بين صحة وتموين ومياه شرب وصرف صحى وكذلك مشاكل التعليم.
وكلف المحافظ إدارة المجالس بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم ومجلس مدينة ابو قرقاص بسرعة البت فى إطلاق اسم الشهيد محمد خلف سليم على إحدى المدارس تكريماً له وتقديراً لما قدمه من تضحية بالنفس من أجل الوطن وتخليداً لذكراه.
وأكد المحافظ، أنه سيقوم بزيارة ميدانية قريبة لمدينة مغاغة استجابة لطلبات عدد من الاهالى ضمن جولاته على مراكز المحافظة لمتابعة مستوى الخدمات العامة والمشروعات الإنتاجية والوقوف على المشكلات التى تواجه المواطنين وتؤرقهم وإصدار التوجيهات اللازمة لحلها.
يذكر أن المحافظ خصص ساعة يومياً للقاء المواطنين الذين لديهم مشكلات عاجلة وتتطلب تدخل المحافظ الفورى واتخاذ القرارات فيها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا