الفنان غريب حمدان يستعد للمشاركة في مهرجان"عليسة" بتونس.. صور

عبر الفنان غريب حمدان عازف الرق العالمي عن سعادته بالمشاركة في مهرجان"عليسة"الدولي للفنون بتونس فى الفترة من«26 نوفمبر – 3 ديسمبر» والذي يعقد تحت شعار «لا للنزاعات ولا للحروب»,وتنظمه جمعية"حنيبعل"للفنون والسلام برئاسة المخرج التونسي خالد ساسي.

وأشار إلي أنه منذ 42 عاما يعيش في لندن ومتفرغ كليًا للعمل بالموسيقي وله مدرسة في تدريس وتعليم الإيقاع بكل أنواعه,ويشارك في حفلات كثيرة بلندن.

وعن أبرز الفنانين الذي عمل معهم وعزف في أغانيهم قال: عملت مع العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ أسطورة الغناء,وكنت محظوظا بالعزف معه بلندن وأصبحنا أصدقاء,وكان يمتاز بالذكاء الإيجابي الفني المفرط وطيب القلب ويحب الإنسان الحقيقي الصادق ولن يتكرر,وقد عزفت معه في أبرز أعماله مثل موعود ومداح القمر وسواح وقارئة الفنجال وفي يوم من الأيام وزي الهوى لأنه هو شخصيًا كان يحب غنائها.

وتابع: عزفت مع الموسيقار بليغ حمدي : الف ليلة وليلة وحب إيه والعيون السود,وهو ملحن وانسان لن يتكرر,ومع الموسيقار سيد مكاوي الليلة الكبيرة وأوقاتي بتحلو ويامسهرني,وكان يغني من قلبه وهو أيضا مدرسة لن تتكرر,والفنان الراحل محرم فؤاد النجم الساطع دائما بصوته المتميز وكانت روحه دائما مرحة ولن يتكرر،كان خلوقا مهذبًا عرفته عن قرب محبا لأصدقائه ومعجبيه,وكان لي الشرف أن عزفت معه موسمًا كاملًا بلندن في 1986,وصرنا أصدقاء بعد ذلك وكُنا نلتقي بلندن من حين لآخر.

وأضاف: عملت أيضا مع الفنانة سعاد محمد: في بقى عايز تنساني ووحشتني وأوعدك ودايما فاكراك,وهي فنانة لن تتكرر ومدرسة في الأداء,والفنانة الرائعة عُليا التونسية وانا دائمًا أسميها أم كلثوم تونس بصوتها المتميز النادر وعزفت معها في أغنية علي إللي جري,والفنان طلال مداح عزفت معه في أعنية مقادير,والذي ترك ميراث لمن بعده من مطربي وملحني العالم العربي.

وأشار إلي أنه إلتقي بالفنان عبد المنعم مدبولي رحمه الله,والذي كان يتناول العشاء في أحد مطاعم لندن هو وأسرته وكنت انا أعزف,ولقائي بالأسطورة محمود شكوكو كان في لندن أيضا,حيث كنت أزور المطرب محمد فتحي رحمه الله في منزله في منتصف السبعينيات,وكان يعمل لفترة بسيطة بأحد المسارح بلندن,وهو شخصية رائعة ودمث الخلق طيب القلب ومتواضع وفنان لن يتكرر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا