وزير التعليم من مدرسة المتفوقين بأكتوبر: كافة التسهيلات للموهوبين

قام الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم اليوم، بزيارة لمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا للبنين بالسادس من أكتوبر، حيث تفقد الفصول، والمعامل، وصالة الطعام ، وأكد على ضرورة الالتزام بالقواعد الصحية المتبعة، والنظافة العامة؛ حرصًا على سلامة الطلاب.

وناقش الوزير الطلاب، وأكد لهم أنه حريص على الاستماع لهم وتحقيق مطالبهم، كما أكد لهم أنهم طلاب متميزون، وتم اختيارهم بعناية، وأن مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا تحظى باهتمام الدولة؛ وذلك لكونها قاطرة التقدم والإبداع وإعداد علماء المستقبل.

وأضاف الوزير أن "الوزارة حريصة على الاهتمام بالمتفوقين والموهوبين، وتقدم الدعم الكامل لهم، و كافة التسهيلات، فى ضوء الإمكانات المتاحة".

وأكد الوزير للطلاب على استمرار العمل بالنسبة المرنة المخصصة لطلاب مدارس المتفوقين فى نظام القبول بالجامعات، حيث إنه تم الاتفاق مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى على تخصيص هذه النسبة .

وأوضح أن الوزارة قامت بتوفير عدد من المنح بالجامعة لطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، بجامعتى: زويل، والنيل، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بالإضافة إلى أن الوزارة بصدد عقد بروتوكول تعاون مع الجامعة المصرية اليابانية.

ووجه الوزير بسرعة تسليم أجهزة الحاسب الآلى المحمول الخاصة بطلاب الصف الأول؛ حتى يتمكنوا من إجراء الأبحاث و تنفيذ المشروعات المطلوبة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا