هانى برزى: رئيس وزراء اليونان يزور مصر أكتوبر المقبل.. ومقترح بإنشاء خط ملاحى

أعلن رجل الأعمال هانى برزى، رئيس مجلس الأعمال المصرى اليونانى، عن زيارة رئيس الوزراء اليونانى أليكسيس تسيبراس، ووفد من رجال الأعمال اليونانيين لمصر خلال الفترة من 9-12 أكتوبر المقبل، موضحاً أن رئيس الوزراء اليونانى سيعقد مع نظيره المصرى اجتماعات تتناول الموضوعات المشتركة، كما ستعقد الدورة الثالثة لمجلس الأعمال بين البلدين.
وأضاف "برزى"، خلال اجتماع لمجلس الأعمال المصرى اليونانى، بمقر جمعية رجال الأعمال، اليوم الاثنين، أن المجلس سيضع خلال اجتماع اليوم خطة عمل الفترة المقبلة، ومشروعات التعاون المشترك.
واقترح "برزى" إنشاء خط ملاحى سريع بين اليونان ومصر، لتسهيل نفاذ منتجات البلدين، وتمت مخاطبة الجانب اليونانى لتفعيل التعاون فى مجال النقل واللوجستيات، بالإضافة إلى التعاون فى مجالى الزراعة والسياحة.
كما اقترح رجل الأعمال الاستفادة من تقدم اليونان فى التعليم الفنى فى تدريب الشباب فى إنشاء مراكز ومعاهد للتعليم الفنى، بجانب عرض الجامعات المصرية على الجانب اليونانى فتح الجامعات المصرية لاستضافة الشباب اليونانى، فى ظل نقص عدد الجامعات اليونانية واتجاه الشباب لجامعات دول أوروبا الغربية.
واتفق مصطفى النجارى، رئيس لجنة التصدير بجمعية رجال الأعمال المصريين، على ضرورة إنشاء خط ملاحى سريع بين البلدين لتسهيل نفاذ المنتجات المصرية من الحاصلات الزراعية لأوروبا، واقترح دعوة رجال الأعمال اليونانيين إلى فتح مصانع لتجفيف الفواكه والموالح، نظراً لتقدم اليونان فى صناعة التجفيف، وزيادة مصر الجمارك على تلك المنتجات، وصعوبة استيرادها فى ظل أزمة الدولار.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا