بعد مرور 11 شهرا عجافا.. أيام قليلة تفصلنا عن عودة السياح الروس من جديد.. وفد من موسكو يعاين مطارى الغردقة وشرم الشيخ ويبدأ التفتيش على مطار القاهرة .. وزير النقل الروسى يصل اليوم لبحث استئناف الرحلات

أيام قليلة وتعود السياحة الروسية من جديد بعد توقفها إثر الحادث الأليم للطائرة الروسية فى 31 أكتوبر الماضى بوسط سيناء بعد إقلاعها من شرم الشيخ، هذا ما تؤكده الإجراءات التأمينية بالمطارات والزيارات العديدة التى يقوم بها مسئولون مصريون وروس لإجراء المباحثات للتوصل إلى اتفاق من أجل عودة السياحة الروسية من جديد.
وشهدت المطارات المصرية فى الفترة الأخيرة العديد من إجراءات التفتيش بالإضافة إلى زيادة فى عملية التأمين من خلال تزويد المطارات بالعديد من الأجهزة الحديثة للكشف عن الركاب والحقائب.
كما شهد مطار القاهرة الدولى اليوم الاثنين وصول وفد روسى من وزارة النقل والطيران الروسى، يتكون من 8 أعضاء، لتفقد الإجراءات الأمنية المتبعة داخل المطار، تمهيدًا لاستئناف السياحة الروسية، وسبق وأن قام الوفد خلال الأيام الماضية بالتفتيش على مطارى الغردقة وشرم الشيخ، وبدأ صباح اليوم عمله فى مطار القاهرة بالاطلاع على الإجراءات الأمنية بالمطار، وتفقد صالات السفر والوصول وأجهزة الكشف عن المفرقعات والحقائب، ولم يكن هذا الوفد الأول الذى يصل القاهرة لتفقد الإجراءات الأمنية بل سبقه 4 وفود منذ توقف الرحلات الروسية.
وصرحت مصادر أمنية مسئولة بمطار القاهرة بأن الوفد مكون من خبراء من السياحة والنقل الروسى، وعقد الوفد اجتماع مع عدد من كبار المسئولين الأمنيين المصريين لوضع خطة لعمليات التفتيش، والتى تشمل حركة الركاب منذ دخولهم صالة السفر وحتى صعودهم للطائرات .
بالإضافة إلى قيام الوفد برصد عمليات ومراحل تفتيشهم وحقائبهم ثم نقل الحقائب من صالات السفر بعد وزنها إلى الطائرات، ثم نقل وجبات الطعام الخاصة بالركاب من المطاعم المخصصة لهم وحتى الطائرات مع رصد عمليات التفتيش التى تتم لحاويات وطرود البضائع فى قرية البضائع، ومتابعة أداء رجال الأمن وإمكانيات أجهزة فحص الحقائب والطرود بالأشعة وكل ما يتعلق بحركة الركاب والبضائع بالمطار.
وفى السياق ذاته، يصل مطار القاهرة الدولى، مساء اليوم الاثنين، "مكسيم سوكولوف" وزير النقل الروسى، على رأس وفد رفيع المستوى من المتخصصين فى شئون الطيران والجهات الأمنية فى زيارة للبلاد، وذلك للقاء عدد من المسئولين منهم شريف فتحى وزير الطيران المدنى لبحث خطة استئناف الرحلات الروسية إلى المطارات المصرية مرة ثانية.
وقالت مصادر بوزارة الطيران المدنى، إن الوزير الروسى والوفد المرافق له سوف يصل مساء اليوم، على طائرة خاصة قادمة من موسكو، وسوف يكون فى استقباله السفير الروسى والعاملين بالسفارة وكذلك قيادات الطيران المدنى بصالة كبار الزور بالمطار.
وعقب وصوله سوف يبدأ الوزير الروسى فى سلسلة لقاءات مع المسئولين لبحث استئناف الرحلات الروسية بعد توقفها عقب حادثة سقوط الطائرة الروسية فى صحراء العريش أكتوبر الماضى.
يذكر أن شريف فتحى وزير الطيران المدنى كان قد غادر إلى موسكو الأربعاء الماضى على رأس وفد أمنى رفيع المستوى، وعقد سلسلة لقاءات مع المسئولين استمرت 3 وخلال الزيارة التقى وزير الطيران كبار المسئولين الروسيين، وأجرى مباحثات مستمرة لاستئناف الرحلات الروسية الى مصر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا